صندوق الضمان المركزي يعتمد هوية بصرية جديدة

DR

في 19/12/2017 على الساعة 20:30

اعتمد صندوق الضمان المركزي مؤخرا هوية بصرية جديدة تعكس مدى تطور أنشطتها وتعمل على تحديث علامتها التجارية.

وأوضح بلاغ للصندوق أن هذه الهوية الجديدة تتمحور حول الاسم المختصر للمؤسسة "سي سي جي" في إشارة لتسمية "صندوق الضمان المركزي"، المعروف سلفا لدى مختلف الشركاء والزبناء، مشيرا إلى أن هذه الهوية الجديدة ترمز للمهن الثلاث للمؤسسة، التي تشمل القرض والرأسمال والضمان.

وأضاف المصدر أنه تمت إضافة كلمة "تمويل" إلى الهوية البصرية الجديدة للتأكيد على موقع المؤسسة كفاعل في المشهد المالي الوطني.

© Copyright : DR

وأبرز أنه تم تصميم الأحرف "سي سي جي" بأسلوب أنيق على شكل مربع يعبر عن "الأسس المتينة والاستقامة والجدية التي تتحلى بها هذه المؤسسة العمومية العريقة والتي عرفت خلال السنوات الأخيرة تحديثا وديناميكية كبيرين".

وعلى مستوى الألوان، فقد تم الاحتفاظ باللونين الرمادي والبرتقالي لضمان الارتباط بالهوية السابقة، إذ ترمز الدائرة البرتقالية للفئة المستهدفة، أي المقاولات التي تخلق الثروة. ويشير هذا اللون إلى التمويل الذي هو في صميم مهن المؤسسة، في حين أن اللون الأزرق يضفي لمسة من الحداثة والدينامية.

يشار إلى أنه منذ إنشائه سنة 1949، عمل الصندوق الضمان المركزي كرافعة للتمويل من خلال ضمان القروض البنكية وقروض الإيجار، كما ساهم، من خلال التمويل المشترك مع الأبناك، في تحسين القدرة التنافسية للمقاولات عبر خفض تكاليف القروض، داعمة بذلك الاستراتيجيات القطاعية الكبرى للمغرب كالصناعة والتصدير والسياحة والتعليم ...

ومنذ سنة 2003، التزم الصندوق أيضا بضمان قروض الإسكان، مما يسهل الحصول على ملكية المنازل من قبل آلاف الأسر، لا سيما بالنسبة للفئات ذات الدخل المنخفض وغير المنتظم.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 19/12/2017 على الساعة 20:30