إطلاق 26 مشروعا استثماريا في قطاع السيارات بقيمة 13.78 مليار درهم

DR

في 11/12/2017 على الساعة 15:42

أكد المدير العام لمجموعة "رونو- المغرب" مارك ناصف، اليوم الاثنين بالدار البيضاء، أن الاستثمارات الصناعية ال 26 التي تم إطلاقها في قطاع السيارات، تحت رئاسة الملك محمد السادس، ستجعل من المغرب منصة كبرى للتصدير في خدمة المجموعة.

وقال ناصف، في تصريح للصحافة عقب حفل إطلاق 26 استثمارا صناعيا في قطاع السيارات، "هناك فريق كامل من الموردين الدوليين الذين سيستقرون، مما سيسهم في تعزيز مجموع المنظومات الصناعية للسيارات وسيجعل المغرب ما تمثله المملكة بالنسبة لنا: منصة كبرى للتصدير في خدمة المجموعة".

وأضاف قائلا "إنه يوم عظيم للمغرب ومجموعة رونو اللذين يجمعهما بقوة تاريخ مشترك"، مشيرا إلى أن رونو كانت قد تجاوزت سقف مليون سيارة تم إنتاجها بمصنع طنجة وأن مصنع "صوماكا" سينتج هذه السنة أزيد من 75 ألف سيارة.

وكان الملك قد ترأس، اليوم الاثنين بالقصر الملكي بالدار البيضاء، حفل إطلاق 26 استثمارا صناعيا في قطاع السيارات، بغلاف مالي إجمالي تفوق قيمته 13,78 مليار درهم.

وتعكس هذه الاستثمارات الجديدة التموقع الراسخ للقطاع الصناعي للمملكة في مجال أنشطة ذات قيمة مضافة عالية، وكذا ثقة الفاعلين الدوليين ذائعي الصيت في المخطط الصناعي الوطني. كما تجسد تغير التوجه الصناعي الجاري تنفيذه في المملكة، والذي يسير بثقة نحو نموذج اقتصادي متين يعزز تموقعها ضمن نادي الدول الصاعدة.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 11/12/2017 على الساعة 15:42