بالصور: كلميم تتعزز بمطار بمواصفات عالية

DR

في 14/11/2017 على الساعة 09:30

يرتقب أن يتم تدشين مطار كلميم الدولي، في غضون الأيام القليلة المقبلة، بعد أن أصبح جاهزا لاستقبال الرحلات الداخلية والدولية، تؤمنها طائرات عبر رحلات شبه يومية وأسبوعية.

وأوضحت مصادر le360، أن المحطة الجوية الجديدة التي ستعزز البنية التحتية بجهة كلميم وادنون، تبلغ مساحتها الإجمالية نحو 755 هكتارا، بغلاف مالي حدد في حوالي 248.5 مليون درهم، وستمكن من تأمين رحلات حوالي 700 ألف مسافر سنويا.

وتوضح الصور التي توصل بها le360، الوحدات التقنية والبنايات الإدارية وقاعات الانتظار ومصلحة مكافحة الحريق وغيرها من البنيات التحتية التي أصبح يتوفر عليها مطار كلميم، إضافة إلى التأهيل الذي شمل مدخل المطار وموقف السيارات والممرات الطرقية الملحقة به.

وأكدت نفس المصادر أن هذه المحطة الجوية الواقعة على بعد 5 كيلومترات شمال غرب المدينة، تستجيب لكافة المعايير والضوابط المعمول بها في مجال الأمان والخدمات الجيدة.

من جهتها، استبشرت ساكنة الجهة خيرا بهذه البنية التحتية الجديدة التي تنضاف إلى بوابة الصحراء كلميم، معتبرة أن تأمين خطوط جوية من وإلى عاصمة الجهة سيخفف من أعباء المسافرين وكذا الجالية المقيمة بالخارج.

وقال متتبعون للشأن المحلي في تصريحات مختلفة لـle360، أن إحداث مطار بهذه المواصفات العالية بالأقاليم الجنوبية، من شأنه أن يشجع الاستثمار ويساهم في خلق انتعاشه اقتصادية بالجهة، خاصة وأن هذه الأخيرة تتوفر على مؤهلات سياحية كبيرة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 14/11/2017 على الساعة 09:30