"فوربس" تصنف الدار البيضاء كأفضل وجهة دولية لفصل الشتاء

DR

في 22/10/2017 على الساعة 13:59

وضعت مجلة فوربس العالمية مدينة الدار البيضاء كأفضل الوجهات السياحية في العالم خلال فصلي الخريف والشتاء، حيث صنفتها في الترتيب الثالث بعد كل من بيروت بلبنان وتل ابيب بإسرائيل.

 وكتبت المجلة اليوم الأحد ان مدينة الدار البيضاء استطاعت في المدة الاخيرة ان تكون الوجهة الاساسية لعدد من السياح الأمريكيين، وذلك بسبب الشعبية الكبيرة التي تحظى بها المدينة التي وضعت لها المجلة العالمية نسبة 86 في المائة كأفضل الوجهات التي جرى حجزها لهذا العام.

ووفق بيانات الحجز التي ضمت ايضا كلا من بيروت بلبنان وتل ابيب بإسرائيل، الى جانب وجهات مثل نيروبي ومازاتلان وباريس، فإن "أمريكان إكسبريس" الخاص بالحجوزات لموسم الخريف وقف على النسب المئوية المتزايدة لمدينة الدار البيضاء من العام الماضي في قائمة أفضل ثماني وجهات عالمية.

مجلة فوربيس ذكرت ان مدينة الدار البيضاء زارها أكثر من تسعة ملايين مسافر في النصف الأول من عام 2017، وسجلت "أمريكان إكسبريس" زيادة حجز مهمة تجاه المدينة بنسبة 86٪ مقارنة بالعام الماضي.

وعزت المجلة هذا الارتفاع الى إغراء الثقافة والأسواق والتصميم المعماري وأسواق التوابل بالمدينة، مشيرة الى ان معظم الزوار يدخلون المطاعم عبر ميناء الدار البيضاء.

وقالت فوربيس: "المدينة لديها مشاريع البناء الجديدة، مثل حديقة الجامعة المغربية والمسرح الكبير في الدار البيضاء، ويمكنك زيارة واحدة من أكبر المساجد في العالم (مسجد الحسن الثاني)، والتمتع بتركيز الفن المعماري".

تحرير من طرف سعيد قدري
في 22/10/2017 على الساعة 13:59