بالصور: أغلى 5 أشياء يمكن شراؤها بـ25 مليار درهم.. قيمة الكوكايين المحجوز!

DR

في 04/10/2017 على الساعة 21:34

خلقت القيمة المالية لكمية الكوكايين المجحوزة من طرف "البسيج" أمس الثلاثاء، جدلا واسعا داخل أوساط المجتمع المغربي، وكذا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نظرا لضخامة المبلغ، الذي يقدر بـ 25 مليار درهم.

وكان عبد الحق الخيام، المدير العام للمكتب المركزي للأبحاث القضائية، قد كشف، خلال ندوة صحفية، صباح اليوم الأربعاء، عن حجز الفرق الأمنية لكوكايين بلغ حجمه طنين و588 كلغ، يقدر ثمنه بـ 25 مليار و850 مليون درهم.

وتم حجز هذه الكمية الهامة من الكوكايين بثلاث مناطق مختلفة، بضيعة فلاحية على الطريق الساحلية بين مدينتي تمارة والصخيرات، وضيعة فلاحية بالقرب من واد الشراط بإقليم بوزنيقة، فيما تم حجز الكمية المتبقية بإقليم الناظور.

وعلق عدد كبير من المغاربة على موضوع القيمة المالية الضخمة للكوكايين المحجوز، معتبرين أن تلك الأموال بإمكان صاحبها أن يقتني أغلى الأشياء العالمية.

وهنا يرصد لكم Le360 اغلى 5 أشياء يمكن شراؤها بـ 25 مليار درهم:

أولا:

- تغطية تكاليف مشروع القطار السريع TGV. (على اعتبار أن إنجاز المشروع بالمغرب، بين مدينتي طنجة والدار البيضاء، تطلب تكلفة مالية قدرها 22,9 مليار درهم).

© Copyright : DR

ثانيا:

- اقتناء حوالي 50 طائرة عسكرية من طراز F16 (على اعتبار أن الطائرة الواحدة تساوي تقريبا 500 مليار سنتيم).

© Copyright : DR

ثالثا:

- التعاقد مع 12 نيمار دا سيلفا (نطرا لكون انتقال اللاعب البرازيلي من برشلونة إلى باريس سان جيرمان كلف إدارة ناصر الخليفي 222 مليار سنتيم مغربي).

© Copyright : DR

رابعا:

- شراء 3 ملاعب سانتياغو بيرنابيو. (على اعتبار أن الملعب تم إنشاؤه بما يقارب 600 مليار سنتيم مغربي).

© Copyright : DR

خامسا:

- شراء 8 قصور بالعاصمة الفرنسية باريس. (303 مليار سنتيم مغربي للقصر).

© Copyright : DR

تحرير من طرف عالي طنطاني
في 04/10/2017 على الساعة 21:34