سفر العماري إلى واشنطن يشعل حرب السفريات بمجلس الجهة

DR

في 27/09/2017 على الساعة 08:00

يبدو ان اسفار إلياس العماري رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة للعديد من البلدان في الاونة الاخيرة،بدأت تغضب الكثيرين بمجلس الجهة خصوصا بعض نواب رئيس الجهة واعضاء المجلس، وفق ما اوردته مصادر خاصة.

مصادرنا اوضحت ان اعلان الرئيس عزمه السفر الى العاصمة الامريكية واشنطن منذ الاسبوع الماضي،حيث سيتراس وفدا مغربيا هاما لتمثيل المغرب في ملتقى الايام المغربية والذي اختير له هذه السنة شعار"المغرب باب افريقيا"ما بين السابع والعشرين شتنبر والثلاثين اكتوبر المقبل،دفع بعدد من مسؤولي مجلس الجهة بينهم نواب الرئيس العماري الى الاحتجاج على الياس قصد السفر معه ومرافقته.

الياس العماري الذي سيغادر عشية اليوم الثلاثاء،رفقة الوفد المغربي مطار محمد الخامس الدولي،رفض الضغوطات التي تعرض لها خصوصا بعد ان تقدما عضوين بينهما سيدة بطلب مرافقته الى امريكا، من بينهم النائب الاول للرئيس الذي يحمل الجنسية البلجيكية ، وهو الامر الذي لن يخول له تمثيل المغرب بجواز سفر اجنبي،وفق ما ذكرته مصادرنا .

عدد من اعضاء مجلس الياس العماري،تكشف مصادر مطلعة،تقدموا بطلب التاشيرة بعد الدعوة التي تلقاها مجلس الجهة على غرار اربع جهات اخرى بالمغرب، وتم رفض طلبهم من قبل القنصلية الامريكية بالدار البيضاء لعد استيفاءها للشروط القانونية.

وقد اكدت مصادر مطلعة ان رئيس الجهة الياس العماري رفض بعدها ان يرافقه احد نوابه او اعضاء المجلس، فيما وافق على ان يرافقه فقط خلال سفره الى واشنطن مدير مكتب دراسات.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 27/09/2017 على الساعة 08:00