مليلية معبر لتبييض اموال مغربية

DR

في 17/09/2017 على الساعة 22:30

اةقفت المصالح الجمركية بميناء مليلية مغربيا بحوزته حقيبة تضم نحو 249الف اورو اي اكثر من 250مليون سنتيم بالعملة المغربية خلال صعوده للباخرة التي تربط مليلية بمالقا حيث لم يصرح بمحتويات حقيبته ، حسب يومية الاحداث المغربية.

المغربي الذي يواجد تهمتي عدم التصريح بالمبالغ المالية والقيام بتبييض اموال اشخاص لم يكشف عن هويتهم لكن قيل انهم مغاربة بعدما تبين ان الاموال التي عثر عليها لديه تخص رجل اعمال مغربي وانه وسيط في نقل المبلغ بهدف شراء اليات لاحدى المصانع .

ونفى المتهم المغربي تهريبه للمبالغ المالية مشيرا الى ان المبلغ اخده من الشخث لشراء اليات لمصنعه بداخل مليلية وليس خارج مليلية ، واضاف المعني الذي يواجه عقوبة حبسية قد تصل لسنتين ونصف وغرامة لا تقل عن 666مليون سنتيم مغربي انه مجرد وسيط يتقاضى مبلغ مقابل عمله بين البائع والمشتري .

ونقل عن مراسل اليومية المغربية بتطوان، ان المتهم ليست المرة الاولى التي يقوم بهذا العمل الذي يدر عليه منبلغ 10 الاف اورو عن كل عملية ، مؤكدا ان هذه الاموال ليست من عائدات المخدرات او تبييض الاموال . وتعتقد السلطات بمليلية ان المعني بالامر يتخد من دريعة شراء اليات مطية لتهريب الاموال ولتغطية نشاطاته في تهريب الاموال من المغرب عبر مليلية بطرق غير قانونية .

ورفض المتهم الافصاح للشرطة الاسبانية عن الاشخاص الذين يتعامل معهم باسبانيا او المغرب في هذا النشاط الممنوع ، وستتم احالته على قاضي التحقيق قصد التحقيق معه في عملياته.

تحرير من طرف صابر وردي
في 17/09/2017 على الساعة 22:30