هذه خطة مكتب القطارات لتفادي الزحام خلال عيد الأضحى

DR

في 28/08/2017 على الساعة 16:00

بمناسبة عيد الأضحى، أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية عن برنامج خاص لسير القطارات لتأمين سفر مستعملي القطار في أحسن الظروف، وذلك ابتداء من يوم غد الثلاثاء وإلى غاية الأحد المقبل.

وذكر بلاغ للمكتب أنه بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك لسنة 1438 الذي يعرف حركة دؤوبة للمسافرين، "وضع المكتب الوطني للسكك الحديدية برنامجا خاصا لسير القطارات ابتداء من يوم الثلاثاء 29 غشت إلى الأحد 3 شتنبر 2017 بهدف تأمين سفر زبنائه في أحسن ظروف الراحة واالسلامة".

وأوضح البلاغ أن هذا البرنامج "يشمل تعزيز العرض على المحاور الرئيسية للشبكة الحديدية: الدار البيضاء - الرباط - فاس - مراكش - طنجة - وجدة – الناظور– خريبكة وتكثيف الفرق التأطيرية التي تسهر على استقبال وإرشاد المسافرين سواء داخل المحطات أو على متن القطارات وتسهيل عملية بيع التذاكر".

وتتمثل أهم الإجراءات المتخذة في هذا الإطار، حسب البلاغ ذاته، في عدد من التسهيلات من أجل اقتناء التذاكر تفاديا للانتظار وتعزيز عدد شبابيك التذاكر بالمحطات؛ وتسهيل عملية الولوج إلى الأرصفة والقطارات بالمحطات مع توفير الموزعين الآليين للتذاكر، مع تعزيز فرق المساعدة والإرشاد بالمحطات وعلى متن لقطارات من أجل استقبال وإرشاد المسافرين.

تحرير من طرف منى
في 28/08/2017 على الساعة 16:00