عمدة البيضاء ينتزع "مارشي كريو" من "أسواق السلام"

dr

في 13/07/2017 على الساعة 14:00

ألغت محكمة الاستئناف بالرباط الحكم الابتدائي الذي أصدرته في وقت سابق لفائدة «أسواق السلام» التابعة لمجموعة «يينا هولدينغ » التي في ملكية عائلة رجل الأعمال الراحل، مليود الشعبي في ملف “مارشي كريو”، حيث أصدرت المحكمة قرارا بمنع مجموعة الشعبي بالدخول إلى المنبنى المذكور.

وأصدرت المحكمة قرارا بنزع ملكية «مارشي كريو » من عائلة فوزي الشعبي ومنحها لمجلس مدينة الدار البيضاء، وبالتالي لا يمكن لمجموعة «أسواق السلام » الرجوع إلى المنبى المذكور، وهو اعتبره المدير العام لأسواق السلام، عبد الكريم تاسين «انتصارا لأن بهذه القرار يتوجب على مجلس المدينة تأدية مستحقات المجموعة من الاستثمارات التي أنجزت في المنبى سابقا ».

وقال تاسين في تصريح للموقع، «لم نخسر القضية، فقرار المحكمة يهم فقط عودة إلى مبنى مارشي كريو »، موضحا أن «شركة الدارالبيضاء للتهيئة هي التي تتولى تدبير المبنى حاليا ».

ابتدائيا، قبلت المحكمة الإدارية، برجوع أسواق السلام إلى المبنى المذكور، «المحكمة أنصفتنا لأن جماعة الدارالبيضاء احتلت المبنى بدون قرار قضائي مسبق، لهذا توجهنا إلى المحكمة الإدارية بالدارالبيضاء لطلب الرجوع إلى كنا ندبره سابقا »، مضيفا أن القرار «كان معززا بالنفاذ المعجل، لكن عند تواجدنا بالبناية مسؤولو جماعة الدرالبيضاء منعونا من الدخول ».

وتابع المتحدث، أن «في الوقت نفسه قدمت جماعة الدارالبيضاء عقدا يؤكد أن بناية مارشي كريو لم تعد في ملكية الجماعة بل لشركة الدارالبيضاء للتهئية وذلك مند أربع أشهر »، مردفا «وبما أنه لا يمكن لشخصين تدبير البناية نفسها، فرجوعنا إلى مارشي كريو مستحيل».

في المقابل، ستكون جماعة الدارالبيضاء مطالبة بأداء 100 مليون درهم كتعويض عن الأضرار، أقرتها الخبرة. بحسب ما أكده مدير العام لأسواق السلام.

تحرير من طرف إيمان عزمي
في 13/07/2017 على الساعة 14:00