مصنع "رونو" طنجة يستعد لتصدير مليون سيارة

DR

في 28/06/2017 على الساعة 10:00

بعد إعلانها يوم السابع من شهر يونيو الجاري، عن تصدير مليون سيارة عبر ميناء طنجة المتوسط صنعت في مصانع الدار البيضاء وطنجة، يستعد معمل رونو طنجة في الايام المقبلة بدوره للاعلان عن صنع وتصدير مليون سيارة، وهو رقم قياسي يحوزه المغرب على غرار باقي المصانع الاخرى التابعة لمجموعة رونو لصناعة السيارات.

مصادر خاصة كشفت لـle360 ان حفلا كبيرا سيقام بهذه المناسبة بمعمل رونو وبميناء طنجة المتوسط حيث يتم تصدير اول مليون سيارة صنعت بمعمل رونو طنجة المتواجد بمنطقة ملوسة شرق مدينة طنجة.

وبحسب مصادرنا فان الحفل سيتم خلاله الاعلان عن استراتيجية جديدة للمصنع بحضور مسؤولين في الحكومة المغربية الى جانب مسؤولين مغاربة واجانب عن مجموعة رونو الفرنسية.

تبقى الاشارة الى ان الملك محمد السادس اشرف على تدشين معمل رونو ملوسة بطنجة يوم الثاني من شهر فبراير من سنة 2012، وهو المعمل الذي أعلن قبل اشهر عن انتاج ازيد من 300 الف سيارة من أنواع مختلفة.

كما نشير الى أن مجموعة رونو المغرب سجلت ازدهارا كبيرا في مجال صناعة السيارات المغربية، حيث وصل حجم الاستثمارات بهذا القطاع 868 مليون يورو، كما مكنت من خلق 50 ألف فرصة عمل مباشرة جديدة، فيما ستصل قيمة اقتناء القطع المصنعة في المغرب إلى 1.5 مليار يورو سنويا في أفق 2023.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 28/06/2017 على الساعة 10:00