مندوبية الحليمي تفوز بهذا المنصب في منظمة عالمية

أحمد الحليمي المندوب السامي للتخطيط

أحمد الحليمي المندوب السامي للتخطيط . Le360

في 29/05/2017 على الساعة 15:00

مع رئاستها، منذ سنة 2014، لثلاث مجموعات عمل قطاعية من بين سبعة في إطار التعاون الأورو- متوسطي في مجال الإحصاء، تم انتخاب المندوبية السامية للتخطيط للرئاسة المشتركة مع المفوضية الأوروبية لمنتدى الإحصائيين الأورو-متوسطيين وذلك خلفا للجهاز الإحصائي اللبناني.

وذكر بلاغ لمندوبية أحمد الحليمي، أنه تمت عملية الانتخاب هاته بالإجماع خلال اجتماع المنتدى في دورته السادسة يومي 16 و17 ماي 2017 بمالطا، والذي شارك في أشغاله رؤساء الأجهزة الإحصائية لدول جنوب المتوسط وممثلون عن المفوضية الأوروبية (مكتب الإحصاء الأوروبي والمديرية العامة المكلفة بدول الجوار الأوروبي) وكذا ممثلون عن بعض الأجهزة الإحصائية الأوروبية.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا التتويج يؤكد على الدور الذي يلعبه المغرب في تطوير التعاون الأورو-متوسطي في مجال الإحصاء ويزكي المكانة التي يحظى بها النظام الإحصائي لبلادنا في المنطقة وعلى الصعيد الدولي.

ويعتبر منتدى الإحصائيين الأورو-متوسطين، منذ إنشائه سنة 2013، الهيئة العليا لاتخاذ القرار والمكلفة بالتوجيه والتقييم والمصادقة على برامج مجموعات العمل المتوسطية والتي تغطي قطاعات الشغل والهجرة والنقل والطاقة والسجل الإحصائي للمقاولات والتجارة الخارجية والجودة بالإضافة إلى أنشطة أفقية.

تحرير من طرف عبير
في 29/05/2017 على الساعة 15:00