تيزنيت تحتفل برأس السنة الأمازيغية 2967

DR

في 09/01/2017 على الساعة 18:30

في إطار الاحتفالات برأس السنة الأمازيغية 2967، ستنظم الجماعة الترابية لتيزنيت، فعاليات الدورة الخامسة من احتفالات "إيض يناير"، وذلك يومي الأربعاء والخميس المقبلين، بمجموعة من فضاءات المدينة.

وحسب بلاغ يتوفر le360 على نسخة منه، فالتظاهرة ستقام بتعاون مع مجلس الجهة والمجلس الإقليمي لتيزنيت وجمعيات المجتمع المدني، حيث ستنظم مجموعة من الأنشطة العلمية والفنية والرياضية والموسيقية في مختلف أحياء المدينة.

ومن المنتظر كذلك أن يتم إعطاء الإنطلاقة لمجموعة من المشاريع الثقافية، وتكريمات لأبرز الأسماء التي قدمت خدمات جليلة للغة والثقافة الأمازيغيتين، فيما ستعرف سماء تيزنيت لأول مرة استعراضا للطيران الخفيف زوال يوم الخميس 12 يناير، بساحة الإستقبال، قبل عرض طبق "تاكلا" (العصيدة) على عموم ساكنة وزوار المنطقة.

وستشهد ساحة الإستقبال، وفقا لذات البلاغ، مساء الخميس، سهرة فنية كبرى ينشطها أبرز الفنانين والمجموعات الغنائية الأمازيغية، على أن يتم إطلاق الشهب الإصطناعية منتصف ليلة الجمعة، احتفاء بالعام الجديد 2967.

جدير بالذكر، أن احتفالات تيزنيت برأس السنة الأمازيغية تحضرها شخصيات وازنة على المستوى الوطني، وتعرف حضورا جماهيريا كبيرا.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 09/01/2017 على الساعة 18:30