المغرب يصبح عضوا في اتحاد المخترعين العالميين

MAP

في 04/11/2016 على الساعة 19:30

أعلن اتحاد المخترعين المغاربة، اليوم الجمعة، أنه تم انتخاب المغرب عضوا في اللجنة التنفيذية للفدرالية الدولية لجمعيات المخترعين، التي يوجد مقرها بسويسرا، وذلك خلال الجمع العام لهذه المنظمة الذي انعقد بمدينة نورنبرغ بالمانيا.

وأوضخ بلاغ للاتحاد أن انتخاب المغرب، في شخص المخترع المغربي مجيد البوعزاوي، كان بأغلبية كبيرة من الأصوات (78 صوت من مجموع 84 صوتا) و لمدة سنتين.

وتعد هذه هي المرة الأولى منذ إنشاء الفدرالية الدولية لجمعيات المخترعين سنة 1968 التي يحقق فيها المغرب هذا الإنجاز، ليحظى بذلك بمقعد داخل اللجنة التنفيذية إلى جانب عشرين بلدا الأكثر نشاطا في مجال الاختراع والابتكار، وخاصة روسيا وسويسرا وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية وتركيا والسويد والبرازيل والصين والهند وكوريا الجنوبية.

وأبرز الاتحاد أن هذا الموقع سيسمح للمخترعين المغاربة بالاستفادة من أفضل الفرص في العالم من أجل دعم وتشجيع اختراعاتهم وابتكاراتهم.

ويذكر أن الفدرالية الدولية لجمعيات المخترعين منظمة غير حكومية ذات أهداف غير ربحية تتكون من 135 عضوا من 95 دولة بينهم 84 عضوا كامل العضوية و تعمل على تشجيع الاختراع ودعم المخترعين على الصعيد الدولي.

وكان مجيد البوعزاوي، الذي يتولى أيضا رئاسة اتحاد المخترعين المغاربة، قد وشح من طرف جلالة الملك محمد السادس بوسام المكافئة الوطنية (درجة فارس) لمساهمته في تطوير الاختراع والابتكار في المغرب. وقد أودع 14 طلبا لبراءة الاختراع منذ 1997 وفاز ب 30 جائزة دولية.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 04/11/2016 على الساعة 19:30