تنغير تحتضن مهرجان "الفن السابع وتلاقح الحضارات"

DR

في 04/04/2016 على الساعة 08:30

تنظم جمعية فن شباب بلا حدود خلال الفترة من 14 الى 17 أبريل الجاري، الدورة الرابعة لمهرجان تنغير للسينما تحت شعار "الفن السابع و تلاقح الحضارات".

وتهدف هذه التظاهرة المنظمة بشراكة مع المجلس البلدي لمدينة تنغير وبدعم من عمالة إقليم تنغير والمجلس الإقليمي والمجلس الجهوي لدرعة تافيلالت إلى إغناء المشهد الثقافي والفني وتشجيع المهتمين للقيام بمبادرات في مجالي الإبداع و الإنتاج السينمائي ومجال الكتابة النقدية للهواة، إلى جانب تشجيع و دعم الفن والثقافة السينمائية في المنطقة.

وسيشكل المهرجان فرصة للاطلاع على الأعمال السينمائية التي لا يتيح التوزيع التجاري فرص مشاهدتها.

ويتضمن برنامج هذه الدورة، التي سيتم خلالها فتح المجال لأكبر عدد من الشباب المولع بالفن السابع، تنظيم مسابقة رسمية للأفلام المشاركة التي وقع عليها اختيار لجنة الانتقاء.

وبلغ عدد الافلام المشاركة في المسابقة الرسمية ما مجموعه 16 عملا سينمائيا من داخل المغرب وخارجه.

وتضم لجنة تحكيم المسابقة الناقد السينمائي عامر الشرقي و نور الدين حنيني و منير وسكوم وفاطمة عاطف.

وسيتم خلال هذه الدورة التي ستشارك فيها مجموعة من الفنانين كضيوف شرف، وهم جمال لعبابسي وهدى صدقي وحميد مرشد و بعض الوجوه السينمائية المحلية، تكريم أسماء فنية من قبيل فاطمة تحيحيت وفاطمة عاطف.

وستعرف فعاليات المهرجان تنظيم أنشطة موازية تهم صبحية سينمائية للأطفال بالمركب الاجتماعي التربوي، وورشات في تاريخ السينما والقراءة الفيلمية من تأطير الناقدين السينمائيين يوسف أيت همو وحسن أيت بوهو، ولقاء مفتوح مع ضيوف الشرف حول تجربتهم السينمائية الى جانب برمجة مجموعة من الزيارات للفضاءات السينمائية والسياحية بالمدينة.

في 04/04/2016 على الساعة 08:30