ضاركا وآش نايم وتاشتوكت ضيوفا على "موازين"

DR

في 03/04/2016 على الساعة 07:30

من المنتظر أن تعيش منصة سلا وشوارع العاصمة الرباط، على موعد استثنائي عبر كشكول فني احتفالي بالتراث المغربي، وذلك في إطار الدورة الـ16 لمهرجان موزاين ايقاعات العالم، المرتقبة خلال المدة الممتدة بين 20 و28 ماي المقبل، حيث ستستقبل هذه الدورة كل من الرايسة فاطمة و"آش نايم" ومجموعة "ضارکا".

وخلال يوم الثلاثاء 21 ماي المقبل، ستكون منصة سلا على موعد مع مجموعة "ضاركا"، القادمة من الدارالبيضاء والمكونة من 9 أفراد، سيتحفون الجمهور بإيقاعات تمزج بين أساليب عدة من بينها الريكي والراغا والروك والسكا والفانك والجاز.

أما يوم الأحد 22 ماي، فيتجدد الموعد مع "روايس" الأغنية الأمازيغية، من خلال مشاركة الرايسة فاطمة تاشتوكت، التي استرعتها الموسيقى الأمازيغية لاسيما أغاني الرايسة رقيا تالبينسيرت التي تكن لها إعجاب كبير.

وبالمنصة ذاتها، سيلتقي الجمهور مساء الخميس 26 ماي، بحفل كبير لموسيقى الهيب هوب المغربي من خلال مشاركة الرابور آش- نايم، الذي بصم على مسار موسيقي فريد مكنه من اكتساب صيت واسع.

وستكون مدينة الرباط خلال الممتدة ما بين 25 و28 ماي، على موعد مع مجموعة "باتوكلاون" التي تأسست سنة 2014، المكونة من قارعي الطبول وفناني السيرك، بمساعدة من الأصدقاء الموسيقيين والكوميديين، إذ ستقدم المجموعة، كوميديا موسيقية مستوحاة من سنوات الستينيات، تعكس الثقافة الحضرية والحياة المعاصرة.

تحرير من طرف رانيا العابيد
في 03/04/2016 على الساعة 07:30