نجم الهيب هوب جين ويكليف ضيف مميز لمهرجان موازين هذه السنة

DR

في 31/03/2016 على الساعة 11:47

يشارك نجم موسيقى الهيب هوب جين ويكليف يوم الـ22 ماي المقبل، في الدورة الـ15 لمهرجان موازين إيقاعات العالم التي ستمتد من 20 إلى 28 ماي المقبل، وذلك بمنصة السويسي التي تستقبل كل سنة أشهر النجوم العالميين.

ويعد ويكليف القادم من هايتي من بين أبرز نجوم الهيب هوب في العالم، إذ توج بالعديد من الجوائز، كما يجسد قيم الانفتاح والوعي بتعدد الثقافات التي يدافع عنها مهرجان موازين منذ انطلاقه.

وحقق جين ويكليف مبيعات مهمة سواء مع فرقة "The Fugges" أو خلال مسيرته الفردية أو عبر إبداعاته الفنية مع فنانين عالميين، كما يمتلك هذا النجم أغاني حققت نجاحا باهرا، ومن المؤكد أن يبصم حفله خلال موازين عن لحظات استثنائية لكل عشاق فن الهيب هوب.

وتشكل الموسيقى التي قام بتأليفها وإنتاجها وتوزيعها الفنان جين ويكليف سواء كنجم أو كمؤسس وقائد لفرقة "The Fugges" مصدر إلهام في عالم الموسيقى وذلك منذ أزيد من 20 سنة، كما أصدر مع فرقة "The Fugges" ألبوم "The Score" الذي حصل على ستة أقراص من البلاتين، وتم تسجيل هذا الألبوم في قبو عم "ويكليف" بنيو جيرزي، بحيث تصدر قائمة التصنيفات من خلال أغاني لاقت نجاحا عالميا بما فيها إعادة لأغنية "Killing Me Softly".

وبعد هذا الألبوم، عرف هذا الفنان كيف يجدد من أسلوبه والبقاء في القمة من خلال مسيرة تضم أيضا الإنتاج وهذا ما دفع العديد من النجوم في أسلوب البوب والكونتري والديسكو واللاتينو التعامل معه.

هذا وبصمت أغنية "Hips Dont’t Lie" التي سجلها مع المغنية شاكيرا سنة 2006 عن نجاح ويكليف، بحيث تم تصنيف هذه الأغنية في المرتبة الأولى بأزيد من 20 بلد بما فيها الولايات المتحدة، وهذا ما توج مسارا موسيقيا حافلا وغير مسبوق.

وبعد مسيرة استثنائية في موسيقى الهيب هوب خلال سنوات التسعينات، قام جين ويكليف بالإنتاج للعديد من الفنانين مثل ويتني هيوستن وسابريس هيل وسانتانا لأغنيته "ماريا ماريا" التي صُنفت في المرتبة الأولى منذ إصدارها.

في 31/03/2016 على الساعة 11:47