حفل فني مغربي مصري مشترك بدار الأوبرا المصرية

DR

في 19/12/2015 على الساعة 21:45

أحيت نخبة من الفنانين المغاربة والمصريين، مساء أمس الجمعة، بدار الأوبرا بالقاهرة، أمسية غنائية موسيقية، في إطار الزيارة التي قام بها وفد من المفكرين والفنانين والإعلاميين المغاربة لمصر خلال الأسبوع الجاري بدعوة من سفارة مصر في المملكة المغربية ، وبتعاون مع وزار السياحة المصرية.

وشارك في هذه الاحتفالية من المغرب عميد الأغنية المغربية الموسيقار عبد الوهاب الدكالي، والمطرب فؤاد زبادي، والفنان إبراهم بركات، وكذا الفنانة كريمة الصقلي، بينما شارك من الجانب المصري الفنان هاني شاكر، والمطربة المصرية غادة رجب، وذلك بمصاحبة فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشي.

واستمتع جمهور غفير من المصريين والمغاربة الذين حجوا إلى المسرح الكبير بدار الأوبرا بفقرات هذا الحفل الذي تضمن باقة من الأغاني أدتها هذه الكوكبة من النجوم سواء من ريبيرتواراتها الخاصة أو من روائع الموسيقى الكلاسيكية العربية.

وقد اختار الفنان عبد الوهاب الدكالي أن يبدأ غناءه في هذا الحفل بأغنيته (سوق البشرية) التي فاز عنها بالجائزة الكبرى لمهرجان القاهرة سنة 1997، إلى جانب روائع أخرى من ريبيرتواراته، خاصة أغنيته الخالدة (مرسول الحب) .

كما تتبع الجمهور الحاضر بحماس وشوق كبيرين سلسلة أغاني أداها كل من الفنان هاني شاكر خاصة (الماء والخضرة)، و(نعم الملوك)، و(لسه بتسألي)، وكذا المطرب فؤاد زبادي الذي قدم مجموعة من الأغاني والموشحات من قبيل (ودع هواك) و(ساكن في حياة السيدة) و(يا ليل طل)، إضافة إلى فقرات غنائية كلاسيكية أداها الفنان إبراهيم بركات مثل (يا ليالي العيد) و(أنا لك على طول)، ثم أغاني (حبيبي تعالى) و(فرق بيننا) من أداء الفنانة كريمة الصقلي، و(ناويالك) و(ودارت الأيام) الاتي غنتهما المطربة غادة رجب. 

في 19/12/2015 على الساعة 21:45