موسيقى كناوة تصدح لأول مرة بأضخم مهرجان بأمريكا

DR

في 16/10/2015 على الساعة 19:00

يحتفي مهرجان الإسكندرية لموسيقى العالم، بولاية فرجينيا الأمريكية، نهاية الأسبوع المقبل، بموسيقى "كناوة" لأول مرة، إلى جانب ألوان موسيقية أخرى من باقي دول العالم.

وحسب بلاغ توصل Le360 بنسخة منه، فسيتولى إنتاج الفقرة المغربية في مهرجان الاسكندرية لموسيقى العالم، والتي تنطلق يوم 24 من أكتوبر الجاري، رجل الأعمال المغربي والصحفي محمد حجام.

ويحتفي مهرجان الموسيقى الأضخم بأمريكا هذا العام، وفق البيان ذاته، بموسيقى "كناوة"، حيث ستعرض خلاله وصلات كناوية تقليدية وأخرى ممزوجة بموسيقى الجاز، وهي أول مرة سيكتشف فيها جمهور هذا المهرجان روعة الإيقاعات الكناوية، التي سيقدمها العديد من معلمي فن "تاكناويت" المغاربة، تحت شعار "التسامح".

جدير بالذكر أن عمدة الإسكندرية بولاية فرجينيا، يعتبر صديقا للمغرب، حيث يعد هذا الحدث الثالث الذي يسلط فيه الضوء على المغرب، إذ سبق أن استقبل وزيرة الصناعة التقليدية ومدير دار الصانع من خلال تنظيم معرض للصناعة التقليدية بمدينة الاسكندرية، وأرسل خلالها عمدة المدينة مفتاحا كهدية للملك محمد السادس أطلق عليه اسمthe key of Morocco، وتم رد الهدية بدعوة رسمية لعمدة مدينة الإسكندرية لاحتفالات عيد العرش الأخير، بالقصر الملكي بالرباط، مما يظهر العلاقة المتينة بين ولاية فيرجينا والمغرب.

تحرير من طرف Le360
في 16/10/2015 على الساعة 19:00