فيديو. يوسف زين لـLe360 "حبيب الروح" أول أغنية دينية في مشواري الفني"

DR

في 04/07/2015 على الساعة 12:00

أطلق الفنان الشاب يوسف زين، قبل أيام أغنيته الدينة الأولى "حبيب الروح"، كما يستعد لإصدار أول ألبوم غنائي في مشواره الفني، والذي تعامل من خلاله مع عدد مهم من الأسماء الفنية المغربية مثل جلال الحمداوي ومحمد المرضي.

وصرح زين لـLe360 "أحببت أن أقدم لجمهوري أغنية دينية مصورة بطريقة الفيديو كليب بشكل مختلف، حيث تشرح بشكل بسيط جمال الدين الإسلامي، وهي من كلمات محمد المرضي وألحان عبد القادر الشاطر، وتوزيع هذا الأخير إلى جانب سعيد ديلاي في حين تولى الإخراج زهير حبصاية".

وتابع زين "فكرة الفيديو تتمحور حول الصلاة، والتي ليست مقتصرة على الفتاة المحتجبة أو الأشخاص بلحية أو الفقراء، وإنما الفكرة أن أي إنسان مهما كانت وضعيته الإجتماعية يتجه إلى خالقه في أوقات معينة، أي أثناء موعد الصلوات الخمسة، لذا اخترنا أن نظهر فتاة غير محجبة تصلي حين يحل موعد الصلاة، إلى جانب شاب في مستوى مادي ممتاز لم تنسيه الماديات أداء واجبه الديني، إضافة إلى شباب من الجيل الحالي يحرصون على أداء صلواتهم في أوقاتها".

واستطرد الفنان الشاب "أعكف حاليا على تحضير ألبومي الغنائي الأول، والذي تعاملت فيه مع عدد من كتاب الكلمات والملحنين المغاربة الشباب المبدعين مثل جلال الحمداوي ومحمد المرضي ومحمد الشريف وبدر المخلوقي إضافة إلى شباب من مدينة تطوان مدينتي الأم مثل خالد المصمودي".

يذكر أن يوسف زين من مواليد مدينة تطوان، ويقيم حاليا في مدينة الدار البيضاء، دخل في سن مبكرة إلى العالم الفني عن طريق أداءه لأغاني الموشحات والطرب الأندلسي، ويملك في رصيد الفني حاليا 4 أغاني، والبداية كانت في 2012 بأغنية "داير فيها مشغول".

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 04/07/2015 على الساعة 12:00