مناضلة تقدمية تحرز لقب "ملكة جمال حب لملوك"

ملكة جمال حب الملوك 2015

ملكة جمال حب الملوك 2015 . Le360

في 04/06/2015 على الساعة 22:00

أقوال الصحفنالت فوزية الحرشاوي، المتبارية من مدينة سلا والمنحدرة من من مدينة وزان، لقب ملكة جمال حب لملوك خلال دورته الخامسة والتسعين الذي تحتضنه مدينة صفرو، متفوقة بذلك على 61 فتاة، حيث شهدت نسخة هذه السنة مشاركة 62 مشاركة، تنحدرن من مختلف مدن وجهات المملكة. الخبر أوردته جريدة الصباح في عددها لغد الجمعة.

وذكرت "الصباح" أن الحرشاوي (29 سنة)، المناضلة في شبيبة التقدم والاشتراكية بسلا، والطالبة بالسنة الأولى علم الاجتماع، فازت باللقب بعد نيلها ثقة لجنة التحكيم التي ترأسها عبد العزيز كاظم العلوي، وتكونت من أربعة أعضاء، بينهم المندوب الجهوي للسياحة بفاس.

ونقلت الجريدة ذاتها عن رئيس اللجنة، تأكيده أن اللجنة احترمت كل الشروط المحددة لاختيار ملكة جمال حب الملوك بما فيها الرشاقة والجمال والتواصل ومشروع الحياة.

ودعت الحرشاوي، التقنية المتخصصة، والعاملة بمقاولة بناء، في أول خروج لها، بعد فوزها باللقب الذي اعتبرته «تكليفا وليس تشريفا»، حسب "الصباح"، إلى تأسيس جمعية حاضنة لملكات جمال حب لملوك، لإحياء صلة الرحم بين المتوجات الجديدات ونظيراتهن القديمات، مؤكدة أن تنظيمهن سبيل لتتبع خطواتهن ما بعد التتويج وما يقدمنه لهذه المدينة التي وشحتهن، تقول الجريدة ذاتها.

وصيفات الملكة

تابعت "الصباح" أن الفوز بلقب الوصيفة الأولى كان من نصيب إيمان مشرط من فاس، ولقب الوصيفة الثانية لإيمان الشابي ابنة بني ملال، بينما فازت سليمة لكبير سيحا، التي تنحدر من مدينة فاس، بلقب العروسة العربية، فيما عاد لقب العروس الأمازيغية إلى حسناء بودشيش من الحسيمة، والتي أكدت عزمها تمثيل المرأة المغربية، أمازيغية كانت أم عربية، في مختلف المحافل الوطنية والدولية.

وذكرت الجريدة ذاتها أن المتوجات سيقضين أسبوعا كاملا بالديار التركية، مع أداء تذكرتي الذهاب والإياب على نفقة المديرية الجهوية للسياحة، التي خصصت منحة مالية لهن وللفائزات في السباق على الطريق المنظم لأول مرة لفائدة النساء.

في 04/06/2015 على الساعة 22:00