بالصور. أمال ماهر تفكر في الغناء باللهجة المغربية

ديابوراماعقدت الفنانة المصرية أمال ماهر مساء اليوم الأحد، ندوة صحافية حضرها عدد من الصحافيين المغاربة والأجانب، وذلك على هامش مشاركتها في سهرات مهرجان موازين إيقاعات العالم، وسلطت الضوء على عدد من مشاريعها المستقبلية منها ألبوم خلجي وديو مع الفنان وائل جسار.

في 31/05/2015 على الساعة 22:00

براهيم توكار - Le360

وصرحت ماهر بأنها تستعد لتقديم ديو غنائي سيجمعها مع الفنان اللبناني وائل جسار، حيث أكدت أنها منذ مدة وهي تحلم بتقديم ديو معه، لأنه في نظرها يملك صوت وموهبة غنائية قوية ومختلفة عن أبناء جيله، لتعلن أنهما توصلا إلى الاتفاق على عمل غنائي قوي ومختلف سيجمعهما.

كما ذكرت المطربة المصرية بأنها تعتزم تقديم ألبوم غنائي باللهجة الخليجية، خاصة وأنها من عشاق هذه اللهجة، وتحب أن تصل بصوتها إلى أكبر عدد من الدول العربية، لتشير بأنها تحدثت مع المنتج المصري محسن جابر بخصوص طرح ألبوم غنائي يضم عددا كبيرا من الأغنيات القديمة، ولكن بتوزيع جديد يتماشى مع العصر الحالي، وأن المشروع سينفذ قريبا.

وبخصوص رأيها في الفن الشعبي الذي انتشر في مصر في الآونة الأخيرة، قالت إن الفن الشعبي فن قوي ومتميز وأنه عدد من المطربين الكبار قدموه مثل عدوية ومحمد رشدي، لكن في السنوات الأخيرة ظهر على الساحة أشخاص حملوا الإسفاف إليه مما جعلها تقول بأنه سيختفي مع مرور الزمن.

وأبدت الفنانة المصرية سعادتها للمشاركة من جديد في مهرجان موازين، خاصة وأن هذه المشاركة تأتي بعد طرحها لألبومها الجديد، وتمثل أول رحلة لها خارجية.

كما أوضحت ماهر بأن الأغنية المغربية لها جمهورها الخاص، إلا أن الغناء باللهجة المغربية يمثل لها مشكلة لأنها لا تتقن اللهجة المغربية، وأن إتقانها صعب ويحتاج لتدريب، لكن في الوقت نفسه لم تبد اعتراضا على خوض التجربة في المستقبل.

في 31/05/2015 على الساعة 22:00