سناء عكرود لـLe360: "خنيفسة الرماد" فيلم للعائلة يحتفي بالحكاية

سناء عكرود

سناء عكرود . DR

في 11/09/2014 على الساعة 09:28

أكدت الممثلة سناء عكرود أنها تضع اللمسات الأخيرة على فيلمها الجديد "خنيفيسة الرماد"، المقرر عرضه في قاعات السينما في نونبر المقبل.

وقالت الممثلة المغربية، في إتصال مع Le360، أن الفيلم تجربة سينمائية فريدة تحتفي بالفيلم التراثي المغربي، مضيفة أن العمل تم تصويره بين مدينتي الرباط وسلا، وأن فكرة كتابتها وإخراجها للفيلم تأتي تجسيدا لطلب من جمهورها، الذي شجعها على إخراج فيلم تراثي مغربي يحتفي بالأزياء القديمة والكلام التراثي الموزون، الذي يميز بعض المناطق المغربية.

وأكدت الممثلة فيلمها الجديد أخد منها الكثير من الدراسة والبحث في الحكايات المغربية القديمة، مضيفة أنها لطالما حلمت بإخراج فيلم سينمائي للعائلة يرد الاعتبار للموروث الحكواتي المغربي.

أوضحت سناء عكرود أن فيلم "خنيفيسة الرماد" الذي تجسد فيه دور البطولة يروي قصة حب بين السلطان "مولاي الغالي" و"نجمة"، ابنة المؤذن، التي تؤدي دورها سناء عكرود، والتي احتالت على السلطان بعدما سرقت حصانه واستبدلته بحمار، لتتوالى الأحداث بين السلطان و نجمة لتنتهي الحكاية بعلاقة حب تجمع السلطان و"بنت الشعب".

ويشارك في الفيلم مجموعة من الممثلين المغاربة، كالممثل أمين الناجي، الذي يلعب دور السلطان "مولاي الغالي"، والفنانين آخرين منهم مصطفى خليلي، وسعيد أيت باجة، ويوسف اوزلال وحسناء طمطاوي، وصفية الزياني.

يشار إلى أن سناء عكرود تألقت في مجموعة من الأعمال السينمائية والتلفزيونية معظمها تحاكي التراث المغربي، أبرزها، "عويشة الدويبة" و "رمانة وبرطال" و "سوق النساء"

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 11/09/2014 على الساعة 09:28