بالفيديو: شاطئ فم الواد بالعيون يحتضن سهرات ليلية صيفية

Hamdi Yara / Le360

في 07/08/2022 على الساعة 21:30

يستمتع مرتادو شاطئ فم الواد بالعيون، خلال الأيام الحالية، بنغمات الموسيقى العصرية الحسانية، في سهرات فنية تنظمتها المديرية الجهوية لقطاع الثقافة بالعيون - الساقية الحمراء بمناسبة تخليد الذكرى الثالثة والعشرين لعيد العرش المجيد.

وتميزت هذه السهرات الفنية، المندرجة ضمن مجموعة من السهرات المنظمة خلال الفترة الممتدة من رابع إلى سابع غشت الجاري، بشراكة مع مجلس جهة العيون - الساقية الحمراء، تحت شعار "الموسيقى الحسانية تراث وهوية"، والتي امتدت إلى منتصف الليل، بتقديم مجموعة من الفقرات الغنائية التي أدتها فرق ومجموعات موسيقية عصرية حسانية.

وشاركت في الأمسية الأولى لهذه التظاهرة الفنية، التي افتتحت فعالياتها بترديد النشيد الوطني من طرف أطفال مخيم أطفال إفريقيا ورقصة إفريقية طومبلا ورقصة إفريقية بوكا النيجيرية ولوحة لميمة، جمعية نجوم الصحراء للثقافة والموسيقى والتضامن الاجتماعي وجمعية أمل فيزيون وجمعية النصر للموسيقى الحسانية بالعيون.

وقال المدير الجهوي للثقافة، لحسن الشرفي، إن هذه الحفلات الموسيقية، المنظمة بكورنيش جماعة فم الواد، تندرج في إطار الاحتفالات بالذكرى الثالثة والعشرين لتربع الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين، مشيرا إلى أن هذه السهرات ستعرف مشاركة 18 جمعية للموسيقى العصرية الحسانية.

وأضاف الشرفي، في تصريح لـLe360، أن هذه السهرات الموسيقية، المنظمة بشراكة مع ولاية جهة العيون - الساقية الحمراء وجماعة فم الواد، تندرج كذلك في إطار تنزيل برنامج تأهيل وتثمين الموسيقى الحسانية، ضمن المكون الثقافي للنموذج التنموي لجهة العيون - الساقية الحمراء.

وقد شاركت، مساء أمس السبت، جمعية أنغامي للثقافة والفن، وجمعية شبايب العيون، وجمعية هيبتنا للفنون والثقافة الحسانية، وجمعية الساقية الحمراء فيزيون للموسيقى الحسانية المعاصرة، وجمعية الدشيرة للطرب الحساني والتراث التقليدي بالعيون، فيما ستشهد سهرة الأحد مشاركة جمعية منتدى المستقبل للثقافة الحسانية بالعيون، وجمعية غيلان فيزيون والطرب الحساني، وجمعية كولدن آرت (الفن الذهبي) والفنان دادي.

تحرير من طرف حمدي يارى
في 07/08/2022 على الساعة 21:30