بالفيديو: بحضور مكثف.. هكذا انطلق مهرجان تيميتار بأكادير

Mhand Oubarka / Le360

في 16/07/2022 على الساعة 18:30

انطلقت، مساء أمس الجمعة 15 يوليوز 2022، فعاليات النسخة 17 من مهرجان تيميتار بأكادير بحضور عزيز أخنوش رئيس المجلس الجماعي لأكادير ووالي جهة سوس ماسة ورئيس الجهة وشخصيات أخرى، وبمشاركة مجموعة من الفنانين المشهورين على الساحة الوطنية.

وأوضح ابرهيم المزند، المدير الفني لمهرجان "تيميتار" (علامات) بأكادير، أن الدورة الحالية التي تمتد ليومين الجمعة والسبت، تعرف برمجة فنية متنوعة ترضي الأذواق وتستجيب لتطلعات الجماهير الغفيرة التي حجت إلى منصة ساحة الأمل والمتعطشة لهذه الأجواء بعد توقفها لعامين بسبب تداعيات جائحة كورونا.

وأضاف المتحدث في تصريح لـLe360، أن دورة هذه السنة تعرف مشاركة أبرز الفنانين المغاربة منهم فاطمة تبعمرانت وزينة الداودية ولارتيست وأودادن والستاتي وحاتم عمور وفرق أحواش وغيرهم من المشاركين الذين سيقدمون أحدث أغانيهم للجمهور السوسي والمغربي بصفة عامة وكذا الجالية المغربية المقيمة بالخارج والسياح الأجانب.

ورغم ضيق الوقت وتداعيات فيروس كورونا، يقول لمزند، "استطعنا تنظيم هذه النسخة والعودة مجددا إلى الساحة الفنية من باب المهرجان الذي ذاع صيته منذ سنوات ليس فقط على المستوى الوطني وإنما على الصعيد الدولي بحكم مشاركة فنانين مرموقين من مختلف دول العالم".

جدير بالذكر أن السهرة الأولى أحيتها كل من الفنانة فاطمة تبعمرانت وزينة الداودية والفنان لارتيست وآخرون، وشهدت حضورا مكثفا من لدن الجمهور الذي حج للاستمتاع بالسهرة الفنية.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 16/07/2022 على الساعة 18:30