الدورة الـ 15 لمهرجان "طانجاز" شهر شتنبر المقبل

إحدى حفلات الدورة الماضية من المهرجان

إحدى حفلات الدورة الماضية من المهرجان . DR

في 15/07/2014 على الساعة 10:36

ستحتضن مدينة طنجة الدورة 15 لمهرجان "طانجاز" المنظم تحت رعاية الملك محمد السادس، وستعيش المدينة على إيقاع موسيقى الجاز ابتداءا من 10 إلى 14 شتنبر المقبل.

وسيتضمن برنامج المهرجان العديد من العروض الموسيقية لفنانين ومجموعات من مختلف الخلفيات والآفاق الموسيقية والجغرافية التي سيصدح صداها بقصر المؤسسات الايطالية وحدائق المندوبية وكورنيش مدينة البوغاز، كما سينشط موسيقيو "مارشين باندز" العديد من شوارع وساحات المدينة لتقريب هذا النوع الفني من عموم الناس.

وتتناول الدورة الجديدة لمهرجان "طنجاز"، المنظم من طرف مؤسسة "لورين" والتي ركزت السنة الماضية على الجاز الشرقي لاكتشاف خباياه، موضوعا في مستوى سمعة الفعالية الفنية ويتعلق الأمر ب"أسطورة الامس والغد "، من أجل تسليط الضوء على موقع موسيقى الجاز باعتبارها تراثا ثمينا وخالدا.

وحسب بلاغ الجهة المنظمة، ستشكل الدورة فرصة لتكريم العديد من أيقونات ورموز فن الجاز من قبيل لويس أرمسترونغ وكونت باسي وديوك إلينغتون وكاب كالواي وجورج غيرشوين ولويس جوردان، وكذلك مجموعة بيتلز ونينا سيمون، وسيكون بامكان عشاق موسيقى الجاز اكتشاف بعض الفنانين البارزين الشباب مثل بويكا وليليان بوتي وسيسيل ماكلورين سالفان سالفان، كما سيكون لهم موعد مع الفنان سيسيل ماكلورين سالفان.

تحرير من طرف Le360
في 15/07/2014 على الساعة 10:36