بالصور: "كلاش" جديد لديزي دروس بعد استقبال وزير الثقافة لـ"البيغ"

المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل بالحكومة المغربية، يستقبل فنانين بمقر الوزارة بالرباط

المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل بالحكومة المغربية، يستقبل فنانين بمقر الوزارة بالرباط . DR

في 30/11/2021 على الساعة 11:00

استقبل المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل بالحكومة المغربية، بمقر الوزارة بالرباط، الإثنين 29 نونبر، عددا من الفنانين المغاربة الذين يمثلون نقابات الفنانين والمبدعين، من أجل مناقشة أوضاعهم المهنية وإيجاد حلول للمشاكل التي يعاني منها الفنان المغربي.

ونشر الوزير، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، صورا له بصحبة ضيوفه الفنانين، معلقا بالقول: «في إطار المقاربة التشاركية، قمت اليوم باستقبال مختلف نقابات الفنانين والمبدعين من أجل مناقشة أوضاعهم المهنية وكيفية النهوض بها وتحسينها إضافة إلى مناقشة كل العراقيل التي تواجه الفنانين في مساراتهم ومحاولة إيجاد حلول عملية لها، كما اتفقنا على أهمية إطلاق ورش مؤسسة الأعمال الاجتماعية، عقلنة الدعم العمومي وتدعيم الصناعات الثقافية والفنية».

ومن بين الفنانين الذي حضروا لقاء الوزير، الفنان عبد الوهاب الدكالي، والممثل عبد الكبير الركاكنة، ومغني الراب توفيق حازب المعروف بلقب 'البيغ"، والممثل عبد الرحيم المنياري.

في إطار المقاربة التشاركية قمت اليوم باستقبال مختلف نقابات الفنانين والمبدعين من أجل مناقشة أوضاعهم المهنية وكيفية...

Posted by ‎Mehdi Bensaid المهدي بنسعيد‎ on Monday, November 29, 2021

وحصدت تدوينة الوزير الشاب أكثر من 340 تعليقا من طرف متتبعيه، الذين استحسنوا هاته المبادرة، لكن مغني الراب "ديزي دروس" علق على المنشور منتقدا استقبال الوزير للفنانين المذكورين "دون إشراكه لعنصر الشباب".

وكتب الرابور الشهير بـ"الكلاشات" يقول: "السيد الوزير، لولاك لكان معدل الأعمار في هته الصور 50 سنة، لا يمكن تصور رؤية مستقبلية للفن دون إشراك عنصر الشباب الذي يعتبر المُزَوِد (والمُستهلِك) الأول للفن في بلادنا"، ليحصد التعليق حوالي 3000 نقرة إعجاب وأكثر من 160 ردا إلى غاية كتابة هذه الأسطر.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 30/11/2021 على الساعة 11:00