بالفيديو: أجواء انطلاق الموسم الجامعي بكلية الطب والصيدلة بطنجة

Le360

في 13/10/2020 على الساعة 17:00

أعطيت انطلاقة الموسم الجامعي الجديد 2020/2021 من مقر كلية الطب والصيدلة بمنطقة جزناية بمدينة طنجة، أمس الاثنين 12 أكتوبر 2020، بشكل حضوري وسط إجراءات احترازية أملتها ظروف جائحة كورونا.

وقال محمد أحلات، عميد كلية الطب والصيدلة، في تصريح لـle360، إن انطلاقة هذا الموسم الجامعي من مقر كلية الطب والصيدلة كان بخصوصيات جديدة الهدف منها تكوين طبيب له أهداف كبرى من خلال تقديم أستاذة كقدوة للحديث عن تاريخ الطب.

وأوضح احلات ان الموسم الجامعي الجديد بكلية الطب بدأ حضوريا وسط إجراءات هامة للحفاظ على صحة الطلبة والاساتذة والإداريين.

وأكد بدوره رئيس جامعة عبد المالك السعدي بالنيابة، مصطفى استيتو، أن اختيار كلية الطب والصيدلة بطنجة كونها أول مؤسسة تعطي انطلاقة دروسها حضوريا مع طريقة نقل الدروس من مدرج الى آخر.

وتابع أن هذا اللقاء المباشر مع الطلبة والأساتذة والإداريين يهدف أيضا إلى منح الطلبة الجدد فكرة عن مهنة الطب، خاصة ما يتعلق بالأخلاقيات والتكوين وتدبير الزمن الدراسي في ظل جائحة كورونا.

من جهة أخرى، أشار رئيس جامعة عبد المالك السعدي بالنيابة، إلى أنه بدا تسجيل الطلبة الجدد وفي المرحلة الأخيرة من التسجيل المنصة التوجيهي وينتظر ان تستكمل في الأيام القليلة، وأضاف أن 25 ألف طالب جديد عبروا عن رغبتهم في الالتحاق بصفوف الجامعة وينتظر أن يصل العدد الى أزيد من 125 ألف طالب في مجمل الجامعة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 13/10/2020 على الساعة 17:00