المغني "لاغتيست" يخوض أول تجربة سينمائية

DR

في 14/09/2020 على الساعة 15:30

يستعد الفنان المغربي "لاغتيست" لخوض أول تجربة سينمائية، عبر أدائه لدور البطولة في فيلم جديد مع المخرج المغربي البلجيكي، أنور معتصم، تحت عنوان "أتونام" أو "الرجل الذي يسابق الريح".

ويحكي الفيلم قصة حكيم إمليل، أحد القراصنة المعلوماتيين الأخلاقيين المبحوث عنهم دوليا لاختراقه قواعد بيانات مختبر صيدلاني أمريكي، فرنسي وصيني، قصد جعل المرضى المصابين بعدوى فيروس "كوفيد-19" يستفيدون من دواء جنيس منخفض التكلفة.

وبعد توقيفه من قبل "الإنتربول" على جزيرة لاذ إليها، تم تسليمه للسلطات المغربية، حيث غادر السجن شريطة الموافقة على أن يصبح قرصانا أبيض القبعة في خدمة خلية مكافحة الجريمة الإلكترونية التابعة للشرطة.

وسيتم زجه رغما عنه في تحقيق سيتعرف خلاله على حقيقة أصوله، حيث أنه سليل شجرة عائلية تتمتع بقوى خارقة يجب عليه أن يتعلم كيفية تسخيرها حتى يتمكن من مواجهة الخطر الكبير الذي يهدد العالم. وليكون آخر حصن ضد الفوضى، يتعين على حكيم أن يصبح أتومان. فبعد التزامه إلى جانب الضعفاء، سينطلق في سباق محموم ومعركة شرسة ضد أعداء أقوياء يتطلعون إلى بسط سيطرتهم المطلقة على الكوكب.

واختار أنور معتصم، في أول فيلم سينمائي طويل له، ثلة من النجوم من المغرب، ومالي، وفرنسا، وبلجيكا، فيما سيقوم النجم المغربي/ الفرنسي ، "لاغتيست" بتجسيد دول البطل " أتومان".

الفيلم من تأليف عمر المراني، وستشارك فيه كوكبة من الممثلين والممثلات وهم: سامي ناصري، ودودو ماستا، ومراد زكندي، وسارة بيرلس، والمهدي بغداد، والمهدي أدجوري.

وقال أنور معتصم، في تصريح صحفي، إن البطل أتومان، الذي يعني رجل الريح بالأمازيغية، ينهل قوته وهويته من الموروث المغربي الأمازيغي. وهي الهوية التي تتجسد من خلال الفيلم عبر الأزياء، والديكورات، والموسيقى ...

وكشف "لاغتيست" أن هذا الفيلم يشكل "تحديا حقيقيا"، وتابع قائلا: "متشوق للانطلاق في هذه المغامرة الرائعة، رغم وجود ضغط كبير ملقى على عاتقي".

ومن المقرر أن يبدأ تصوير الفيلم في دجنبر المقبل، بين المغرب وفرنسا وبلد من إفريقيا جنوب الصحراء سيتم الكشف عن اسمه قريبا، هذا ومن المرتقب عرض الفيلم الذي تنتجه "كازابلانكا بيكتشيرز" و"عائشة أبو زيد" في نونبر 2021.

تحرير من طرف عبير
في 14/09/2020 على الساعة 15:30