بالفيديو: عبد الوهاب الدكالي يبعث رسالة أمل فنية في زمن كورونا

Le360

في 06/07/2020 على الساعة 17:30

أصدر الفنان المغربي عبد الوهاب الدكالي أغنية جديدة بعنوان "إن بعد العسر يسرا"، وهي أغنية تتحدث عن جائحة كورونا وكيف تمكن المغرب من مواجهتها بفضل مجهودات الملك محمد السادس وجل القطاعات التي كانت في الصفوف الأمامية للحد من تفشي هذا الوباء.

وكشف الفنان عبد الوهاب الدكالي، في تصريح لـle360، أنه اختار إصدار هذه الأغنية في هذا التوقيت بالذات ليشكر الملك محمد السادس، وأيضا ليكرم الأبطال الذين واجهوا هذه الجائحة، من خلال التنويه بالدور الكبير الذي قامت به المنظومة الطبية المغربية وأيضا السلطات المحلية والجيش والأمن والقوات المساعدة والدرك، ورجال النظافة وغيرها من القطاعات.

وأضاف: "اخترت أن أطرح أغنية "إن بعد العسر يسرا" الآن لأظهر للعالم أن المغرب تمكن من مواجهة هذا الوباء بالطريقة الصحيحة، ولأبعث رسالة أمل للمغاربة، فلم أكن أريد أن أنضم إلى باقي الفنانين الذين أصدروا أغاني عن هذا الوباء خلال بداية الجائحة، لأن الشعب المغربي بحاجة إلى جرعة من الأمل والتفاؤل".

وقد تم تقسيم الكليب، الذي تم إنجازه خلال 48 ساعة فقط، إلى ثلاثة أجزاء، الأول يتغنى بعظمة الخالق، الثاني فيه الصور والفيديوهات التي تم تداولها خلال بداية انتشار فيروس كورونا بالمغرب، والمقطع الثالث يتغنى بالملك محمد السادس، وهذا يحيل المستمع إلى شعار "الله، الوطن، الملك".

أغنية "إن بعد العسر يسرا" من كلمات محمد الباتولي، ألحان وتوزيع وغناء عبد الواحد الدكالي، وإشراف عماد النتيفي.

تحرير من طرف غنية دجبار
في 06/07/2020 على الساعة 17:30