بالفيديو: رباب فيزيون تطلق كليب جديد رفقة 63 فنانا مغربيا

DR

في 20/05/2020 على الساعة 17:30

أطلقت مجموعة رباب فيزيون فيديو كليب غنائي جديد عن بعد، تحت عنوان، "ويلي زرينين" (ناس زمان)، بعدما كانت المجموعة تستعد لتصوير الفيديو كليب بالشاكلة الفنية المعروفة لكن الظروف الاستثنائية التي تمر منها البلاد جعلتها تغير الفكرة لتتلاءم مع ظروف الحجر الصحي.

وأوضح مصدر Le360، أن المجموعة اعتمدت سيناريو واخراج جديدين يتماشيان والظرفية الحالية، حيث تم اقتراح توسيع الفكرة، لتشمل مشاركة أوسع لفنانين مغاربة خارج وداخل الوطن، وعشاق ومتتبعي مسار رباب فيزيون.

العمل في تركيبته، حسب المصدر ذاته، بطعم أحواش وله بعد عالمي، ويعتبر أول تجربة لفيديو كليب، يضم أكثر من 63 فنان من مختلف مناطق المغرب وخارجه ومحبي المجموعة.

وأضاف المصدر أن الأغنية اعتمدت بعدا موسيقيا عالميا، يحكي عن القيم الانسانية والنصيحة وثقافتها، التي بدأت تندثر في المجتمع المغربي، في وقت كانت تنتشر بين أبناء المجتمع الواحد، حيث كان الجار والمدرسة والأزقة والشارع يساهم كل منهم بقسطه في توجيه النصح والتربية.

وأشار المصدر إلى أن العمل الفني الجديد يسعى أيضا إلى تجديد النداء للثقافة المذكورة، المعروف بها المجتمع المغربي، خاصة وأنها تتزامن مع فترة الحجر الصحي وما نلاحظه من "استهتار بقرارات السلطات الوصية".

وفي الشق الفني، رحلة تسجيل موسيقى الكليب الذي أخرجه هشام العابد ولحنه بوحسين فولان، فيما الكلمات كانت من محمد بنداج وتوزيع قائد المجموعة ويوسف كريران وفكرة الحنفي الجاير، بدأت بالمغرب، من مدينة أكادير مرورا بالدار البيضاء، وانتهاء بالولايات المتحدة الامريكية.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 20/05/2020 على الساعة 17:30