قيادات دينية وثقافية تشارك الإيسيسكو في "الثقافة عن بُعد" خلال رمضان

DR

في 25/04/2020 على الساعة 10:00

تواصل منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة إثراء محتويات "بيت الإيسيسكو الرقمي"، وضمن مبادرة "الثقافة عن بُعد" خلال فترة الحجر الصحي، تشرع الإيسيسكو في بث مجموعة من مقاطع الفيديو لعدد من الشخصيات المرموقة في العالم الإسلامي، ومجموعة من المفكرين والمثقفين، تزامنا مع حلول شهر رمضان المبارك.

وحسب بلاغ توصل le360 بنسخة منه، فسيتم بت مقاطع الفيديو بالتعاون والتنسيق مع الرابطة المحمدية للعلماء في المملكة المغربية، ورابطة العالم الإسلامي في المملكة العربية السعودية.

وتندرج المجموعة الأولى من مقاطع الفيديو تحت عنوان "نفحات إيمانية رمضانية"، وتتضمن رسائل يوجهها عدد من الشخصيات المؤثرة في مجال العلوم الإسلامية، التي تنتسب إلى أبرز المؤسسات الدينية في العالم الإسلامي وخارجه، إلى جمهور عريض تُبرز قيم التضامن والتعاون الإنساني بما يقوي الاعتزاز بالهوية الثقافية والوطنية والدينية.

وتحمل المجموعة الثانية من الفيديوهات، تحت عنوان "آفاق فكرية وثقافية"، رسائل مركزة لشخصيات مؤثرة في مجال الفكر والثقافة والأدب تُبرز اهتماماتهم الفكرية والثقافية والأدبية، وتُؤشِّر على إسهامهم في قضايا الشأن الثقافي العام عبر التثقيف بالقُدوة خلال هذه الفترة الاستثنائية.

وتهدف هذه الرسائل إلى تسهيل التّواصل بين الشخصيات الأكثر تأثيرا في هذه المجالات والجمهور العريض، من أجل نشر القيم النبيلة والأخلاق السامية، وتلحيم المجتمعات على المشتركات الإنسانية الجامعة، وتضميد الجراحات والآثار النفسية الناجمة عن الحجر الصحي والمنزلي جرَّاءَ انتشار وباء كورونا، والتوعية الدينية الروحية الضرورية في شهر الرحمة والمغفرة والطُّهر، وتقديم خلاصات المعارف في المجالات الفكرية والثقافية والأدبية، وإسماع صوت الحكمة والاعتدال والاتزان.

وتبدأ الإيسيسكو مع انطلاقة شهر رمضان المبارك في بث أولى هذه المقاطع.

تحرير من طرف عبير
في 25/04/2020 على الساعة 10:00