"هاينة" تجمع حاتم عمور وأسماء لمنور رغم الحجر الصحي

DR

في 17/04/2020 على الساعة 14:34

أصدر أمس كل من الفنان حاتم عمور والفنانة أسماء المنور ديو غنائي بعنوان "هاينة"، الأغنية من كلمات محمد المغربي، ألحان طارق الحجيلي وتوزيع مادارا وطارق الحجيلي.

وطرح حاتم الأغنية عبر قناته على اليوتيوب، وقام بتصويرها بتقنية السلفي من قلب الحجر الصحي، ونفس الشيء بالنسيبة لأسماء، وذلك حتى لا يكسا قواعج الحجر المنزلي.

ونشر عمور مقطعا من الأغنية عبر حسابه على الانستغرام وأرفقها بهذه التدوينة: " من رحم تراثنا الشفهي المغربي وبالتحديد "حجّاية" (حكاية) هاينة المعروفة استلهمنا أغنية جديدة بعنوان هاينة .

احياءً للتراث المغربي و تكريما لأجدادنا لي حكاو لينا حجاية هاينة، والتفاتة منا لأبناءنا في هذه الظروف الاستثنائية التي نعيشها، رغبة منا في أن نربطهم بماضينا الجميل لنستشرف حاضرا أجمل تغمره قيم التضامن والمحبة" .

وتابع قائلا: "بكل اعتزاز، نشارك جمهورنا الحبيب من داخل الحجر الصحي هذه القصة الرائعة لتكون بذلك فرصةً للترويح عن النفس ودعوة منا للآباء لرواية قصة الاغنية .

سلطنا الضوء في أغنيتنا على شخصية هاينة التي ترمز للمرأة التي تعاني الحيف الاضطهاد ثم العزلة و الحاجة لقوت اليوم فجاءت فكرة التبرع بكل مداخيل الاغنية لإحدى الجمعيات الخيرية ".

وكشف حاتم أنه كان بصدد تصويرها على طريقة الفيديو كليب لكن ظروف الحجر الصحي حالت دون ذلك .

هذا سيخصص كل من حاتم عمور وأسماء لمنور أرباح هذه الأغنية من اليوتيوب لصالح إحدى الجمعيات الخيرية لمرضى السرطان.

تحرير من طرف غنية دجبار
في 17/04/2020 على الساعة 14:34