بالصور: الموناليزا تلتزم بالحجر المنزلي وترتدي الكمامة

DR

في 04/04/2020 على الساعة 22:30

في إطار تشجيع الناس على المكوث في المنازل، والالتزام بتعليمات الحجر الصحي لمواجهة جائحة كورونا، نشر حساب اليونسكو على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، صورة للوحة الموناليزا الشهيرة والتي يزورها الملايين سنويا في متحف اللوفر بباريس، وقد أخفت ابتسامتها بكمامة.

وقام المصور مصمم الغرافيك الإسباني ديفيد بوكيه بتعديل على لوحة الموناليزا، حيث أخفاها عن الإطار، مما يوحي أنها غادرت المتحف والتزمت في المنزل، مما دفع حساب اليونسكو للتغريد مازحا "موناليزا تمكث الآن في البيت، وأنت؟.. أفضل شيء لمحاربة انتشار فيروس كورونا هو شيء واحد يمكننا جميعا أن نقوم به، وهو البقاء في البيت".

ولحث الناس على الانضباط للحجر الصحي الذي يعد الوسيلة الفعالة لحد الآن لمواجهة وباء كورونا المستجد، قام بوكيه بتعديلات أخرى على عدد من اللوحات الشهيرة لإخفاء الناس منها، في إشارة ساخرة إلى بقائهم بالبيت تجنبا لانتشار العدوى، حيث نشر صورة للوحة "الصرخة" الشهيرة لإدفارد مونش، بدون الشخص الذي يصرخ على الجسر، ويعتبر المهتمون اللوحة ثاني أشهر لوحة بعد الموناليزا، وأيقونة القلق الإنساني في العصر الحديث.

© Copyright : DR

وغرد حساب اليونسكو تعليقا على اللوحة المعدلة "لا أعذار، إذا كان الفن قادرًا على فعل ذلك، يمكنك ذلك أيضًا!" في المعركة ضد كورونا، افعل الشيء الذكي لحماية الآخرين ونفسك أيضًا: ابق بالبيت".

في المقابل، قام مواطنون بعمل رسوم الغرافيتي واللوحات في إيطاليا وإسبانيا تصور الموناليزا وهي ترتدي الكمامة، وذلك لتوعية الناس بضرورة استعمال وسائل الوقاية من الفيروس القاتل، خاصة مع تصاعد الأزمة وتساقط المئات من الضحايا في أوربا، بسبب انتشار العدوى بشكل كبير، خاصة في إسبانيا وإيطاليا وفرنسا.

تحرير من طرف شلاي محمد
في 04/04/2020 على الساعة 22:30