الحسيمة. مسابقة لتشجيع الأطفال على القراءة في زمن كورونا

DR

في 04/04/2020 على الساعة 19:00

أطلقت جمعية الحسيمة الكبرى مسابقة ثقافية موجهة بالخصوص لأطفال إقليم الحسيمة، وذلك تحت شعار "تحدي القراءة، حيث سيحصل الأطفال الفائزون خلال هذه المسابقة التربوية على جوائز عبارة عن لوحات إلكترونية ذكية.

ووفق تصريح لمحجوب بنعسلي، رئيس جمعية الحسيمة الكبرى، فإن مبادرة "تحدي القراءة" جاءت في ظل الحجر الصحي الذي فرضته ضرورة مواجهة أنتشار وباء كورونا، بما يعنيه ذلك التوقف شبه الكلي للدراسة بالنسبة للأطفال، حيث أن الغرض من المسابقة هو استثمار وقت الأطفال والتلاميذ في شيء مفيد، وبالتالي تشجيعهم على القراءة والتحصيل العلمي واستثمار الوقت بدل إهداره في أمور أخرى، علاوة على مصالحة الأطفال مع القصص والكتب والروايات.

وأضاف المتحدث ذاته، أن "الأهم من هذه المسابقة هو زرع روح المبادرة والثقة بالنفس لدى الأطفال من خلال تسجيل فيديو مدته لا تتجاوز ثلاث دقائق، يستعرض فيه الطفل ملخصا لقصة أو كتاب او رواية قرأها".

© Copyright : DR

وحول شروط وكيفية المشاركة، أوضح رئيس الجمعية أن هذه المسابقة تنقسم لصنفين؛ الأول خاص بأطفال المستويات الابتدائية، والثاني صنف المستويات الإعدادية، حيث أن كل ما هو مطلوب هو تسجيل الآباء وأولياء الأمور مقطع فيديو لا تتجاوز مدته 3 دقائق، يقدم فيها الطفل ملخصا موجزا لقصة قرأها و الدروس المستفادة منها، وبعثه عبر رقم خاص على تطبيق "الواتساب"، علما أن جميع اللغات مقبولة من طرف اللجنة.

وأشار المحجوب بنعسيلي إلى أن الفيدوهات التي ستحصل على أعلى نسبة من الأصوات بعد نشرها على الصفحة الرسمية للجمعية على الفايسبوك، ستفوز بجوائز عبارة عن 15 لوحة إلكترونية.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 04/04/2020 على الساعة 19:00