لبنان.. مهرجان افتراضي بمشاركة فنانين من مختلف دول العالم

DR

في 31/03/2020 على الساعة 19:00

يستعد فاعلون في المشهد الثقافي اللبناني لتنظيم أول مهرجان غنائي افتراضي، بالعاصمة بيروت، بمشاركة مشاهير من عالم الغناء والطرب من مختلف بلدان العالم، وذلك من أجل مواجهة الوباء العالمي "كوفيد -19".

ويحرص المنظمون من خلال هذا المهرجان "الرقمي" على ضرورة مواصلة الحياة الفنية والثقافية بشكل طبيعي بالرغم من الظروف الاستثنائية التي فرضتها حالة الطوارئ الصحية العامة بالموازاة مع إطلاق الشعار العالمي الموحد "خليك بالبيت" كإجراء فعال وناجع حتى اللحظة للحيلولة دون تفشي وباء كورونا.

وقام الفنان اللبناني أنطوني سمعان بتنظيم مهرجان غنائي موسيقي افتراضي عبر مواقع التواصل الاجتماعي انطلاقا من مدينة بيروت بمشاركة مواهب إبداعية شابة.

عرف هذا المهرجان مشاركة 25 فنانا من نحو 9 بلدان مختلفة، وتميز بحضور فني لافت قدم خلاله موسيقيون عالميون وصلات غنائية متنوعة عبر موقع "انستغرام".

وشارك الموسيقيون، الذين ينتمون الى عدة مدارس موسيقية عربية وأجنبية، بوصلات غنائية لفن البوب والروك والكلاسيكيات، إضافة إلى مقطوعات غنائية عربية أتحفت عشاق الموسيقى والغناء وتحدت الظروف الصحية التي يرزح تحت وطأتها مختلف شعوب العالم.

وأثث الفنانون المشاركون فقرات المهرجان الافتراضي عبر إطلالات موسيقية، من حساب (جام سيشنز) على موقع "انستغرام"، قدم خلالها كل فنان في فترة زمنية حددت في 20 دقيقة وصلة غنائية من اختياره لمحبي الموسيقى ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.

تحرير من طرف عبير
في 31/03/2020 على الساعة 19:00