تأجيل مهرجان "كواتشيلا" الموسيقي بسبب فيروس كورونا

DR

في 11/03/2020 على الساعة 15:23

قام منظمو مهرجان "كواتشيلا" الموسيقي الشهير، الثلاثاء 10 مارس، بإعادة جدولته إلى شهر أكتوبر المقبل بسبب مخاوف من فيروس كورونا المستجد، بعد توجيه من السلطات الصحية المحلية.

وأوضحت "غولدن فويس" الشركة المنظمة للمهرجان الضخم الذي يقام في صحراء كاليفورنيا في بيان "في حين أن هذا القرار يأتي في وقت يشوبه الغموض العالمي، فإننا نأخذ سلامة ضيوفنا وموظفينا ومجتمعنا وصحتهم على محمل الجد".

وسيقام المهرجان الذي كان من المفترض أن يبدأ في ابريل، خلال عطلتي نهاية الأسبوع الموافقتين 9 أكتوبر و16 منه.

وقال كاميرون كيزر مسؤول الصحة العامة في مقاطعة ريفرسايد في بيان "لم يتخذ هذا القرار باستخفاف أو دون مراعاة عدد من العوامل".

وأضاف "لا شك في أن هذا القرار سيؤثر على كثير من الأشخاص، لكن أولويتي القصوى هي حماية صحة المجتمع بكامله". وقد أجلت "غولدن فويس" أيضا مهرجان "ستيدج كوتش" لموسيقى الكانتري إلى الفترة ما بين 23 و25 أكتوبر، وهو عادة ما يقام في ابريل.

وأوضح المنظمون أن التذاكر التي بيعت لتواريخ ابريل ستكون صالحة لحفلات أكتوبر، وسيكون بمقدور الذين ليس باستطاعتهم الحضور في ذلك الوقت الحصول على إمكان إعادة أموالهم.

وتأتي هذه الأخبار بعد إلغاء مهرجان الموسيقى الإلكترونية "ألترا ميوزيك فيستيفل" بعدما كان من المقرر إقامته في ميامي بين 20 و22 مارس والمهرجان الثقافي "ساوث باي ساوث ويست" الذي كان يجب أن ينطلق في منتصف مارس في أوستن في ولاية تكساس الأميركية.

وقال كيزر إن هناك حاليا ست إصابات بفيروس كورونا جرى الإبلاغ عنها في مقاطعة ريفرسايد بسبب التعرض له محليا وليس السفر إلى الخارج.

ووصل عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة إلى أكثر من 900 حالة الثلاثاء، وفق إحصاء أجرته وكالة فرانس برس، وقد انتقد خبراء الصحة العامة السلطات بسبب التقليل من أهمية الوباء والتأخر في بدء الاختبارات.

وقد توفي ما لا يقل عن 28 شخصا وأصيب حوالى 960 آخر وفقا لجهاز تتبع فيروس كورونا في جامعة جونز هوبكنز، وهو ارتفاع بمئات الحالات عن اليوم السابق.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 11/03/2020 على الساعة 15:23