فيديو "يا علي" عن الانتخابات الجزائرية يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

DR

في 12/12/2019 على الساعة 10:49

تزامنا مع انطلاق عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية الجزائرية، اليوم الخميس 12 دجنبر، أطلق البودكاستر الجزائري أنس تينا فيديو جديد عن الحراك الجزائري والانتخابات الرئاسية حقق أكثر من مليون ونصف مشاهدة في ظرف 24 ساعة.

الفيديو الجديد يحمل عنوان "يا علي" عبر فيه البودكاستر الجزائري أنس تينا، واسمه الحقيقي أنس بوزغوب، عن سخطه عن الأوضاع السياسية التي تمر منها البلاد، خصوصا بعد سقوط النظام السابق وإعلان تنظيم الانتخابات الرئاسية التي وصفها بـ"سكيتش".

كما عبر البودكاستر الجزائري أنس تينا في الفيديو ذاته عن مقاطعته للانتخابات حينما قال "يا علي دارو لينا قانون ممنوع تكون contre الانتخابات، نعم vote بصح بلا ما تسنييو فبلاصتي".

ويبدأ فيديو البودكاستر أنس تينا بـ"يا علي باعوها ياعلي"، نسبة إلى "علي لابوانت" الشهيد الجزائري، وأحد أبطال المعارك الاستعمار الذي توفي سنة 1957، والذي رفعت صوره في عدة مسيرات للحراك الشعبي الجزائري.

وحظي العمل الإبداعي للفنان الشاب بإشادة واسعة، من طرف النشطاء على شبكات التواصل، حيث جرى تداول هشتاغ "#يا_علي" على نطاق واسع.

ويحظى "البودكاستر" الجزائري أنس تينا بمتابعة الملايين عبر قناته على اليوتيوب وحسابه على الفيسبوك، بفضل فيديوهاته الجريئة، التي ينتقد فيها السلطة عن طريق الفن، فمواضيعه لا تخلو من "رسالة" يتناول فيها ظاهرة سلبية في المجتمع أو يثني على أخرى.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 12/12/2019 على الساعة 10:49