بالفيديو: تتويج الفائزين في نهائيات مسابقة تحدي القراءة العربي

DR

في 13/11/2019 على الساعة 11:05

تمكنت السودانية هديل أنور، صباح اليوم الأربعاء 13 نونبر، من انتزاع لقب بطل تحدي القراءة العربي لسنة 2019، بعد تنافس حاد مع المغربية فاطمة الزهراء أخيار، والكويتي عبد العزيز الخالدي، والتونسية آية نور الدين، والسعودية جمانة سعيد المالكي.

وجرى خلال الحفل الختامي لمسابقة تحدي القراءة العربي تكريم كل المشاركين من مختلف الدول العربية أو الأجنبية.

وتقدم رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتوزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة بطل تحدي القراءة العربي، والتي تتألف من أربع فئات، وهي: بطل تحدي القراءة على مستوى الوطن العربي، المشرف المتميز، المدرسة المتميزة، الطالب المتميز من الدول غير العربية.

وتمكنت أميرة نجيب من الظفر بجائزة المشرف المتميزمتفوقة على 99 ألف مشرف ومشرفة بلغ ثلاثة منهم المرحلة النهائية، وهم الأستاذ محمد الخيتر من المغرب، الدكتورة رولا مصطفى محمد من الأردن، والأستاذة أميرة نجيب من مصر.

أما جائزة المدرسة المتميزة التي تبلغ قيمتها مليون درهم إماراتي، فكانت من نصيب مدرسة الإمام النووي بالسعودية، من بين67 ألف مدرسة مشاركة، وصل ثلاثة منهم للمرحلة النهائية.

وتمكن الطالب محمود بلال من السويد من الظفر بجائزة الطالب المتمتز من الدول الغيرعربية.

ويذكر أن الطالبة المغربية مريم أمجون، ذات التسعة أعوام، قد توجت بطلة لتحدي القراءة العربي في دورته الثالثة لعام 2018.

وتجدر الإشارة إلى أن تحدي القراءة العربي في دورته الرابعة شهد مشاركة قياسية بلغت أكثر من 13.5 مليون تلميذ وتلميذة من 49 دولة وأكثر من 62 ألف مدرسة، تحت إشراف 113 ألف مدرس ومدرسة، علما بأن التحدي منذ إطلاقه قبل أربع سنوات استقطب أكثر من 33 مليون طالب وطالبة.

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 13/11/2019 على الساعة 11:05