تيلدا سوينتون رئيسة لجنة تحكيم الدورة 18 لمهرجان الفيلم بمراكش

DR

في 05/11/2019 على الساعة 10:01

شكل المهرجان الدولي للفيلم بمراكش لجنة تحكيم دورته الـ18 التي ستجري بين 29 نونبر الجاري و7 دجنبر المقبل، إذ من المرتقب أن تترأس لجنته هذه السنة، الممثلة والمنتجة الاسكتلندية تيلدا سوينتون، والتي ستكون محاطة بثماني شخصيات استثنائية وذات صيت عالمي، وتمثل مختلف التعابير السينمائية العالمية.

وحسب بلاغ للجنة المنظمة حصل le360 على نسخة منه، فإن لجنة التحكيم لهذه السنة، سيوظفون فرادتهم وخبرتهم كمؤلفين وممثلين ومخرجين ومنتجين، للفصل بين 14 فيلما في المسابقة الرسمية وتوزيع مختلف جوائز المهرجان، وعلى رأسها النجمة الذهبية 2019، التي تتوج أفضل شريط في المسابقة.

وضمن أعضاء لجنة التحكيم التسعة، هناك أربع نساء، فإلى جانب تيلدا سوينتون، رئيسة اللجنة، نجد المخرجة الفرنسية ربيكا زلوطوفسكي، والمخرجة البريطانية أندريا أرنولد، فضلا عن الممثلة الفرنسية - الإيطالية كيارا ماستروياني.

وتضم لجنة تحكيم الدورة 18 كذلك المخرج البرازيلي كليبر ميندونسا فيليو، والممثل السويدي مايكل بيرسبراند، والكاتب والمخرج الأفغاني عتيق رحيمي، والمخرج الأسترالي ديفيد ميتشود، والمخرج المغربي علي الصافي.

ينحدر أعضاء لجنة تحكيم هذه الدورة من ثمانية بلدان مختلفة تمثل القارات الخمس، وستقدم لجنة تحكيم المهرجان الدولي للفيلم بمراكش نتائج عملها في حفل الاختتام المقرر يوم 7 دجنبر المقبل.

في 05/11/2019 على الساعة 10:01