أبيدجان. جامعة محمد السادس متعددة التخصصات شريكة مؤتمر التعليم الإلكتروني

DR

في 24/10/2019 على الساعة 18:00

تعقد الدورة الـ14 للمؤتمر الدولي للتعليم الإلكتروني في إفريقيا، في الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري بأبيدجان، بمبادرة من "اسي دوبلفي أي غابه" وبشراكة مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية.

وافتتح المؤتمر الـ14 بإطلاق يوم التعلم والتشبيك "موديل مو أفريكا 2019"، الموجه لمستخدمي ومطوري ومسؤولي نظام تدبير دروس المصدر المفتوح "أوبن سورس" .

وحسب المنظمين، فإن مؤتمر التعليم الالكتروني في إفريقيا، المنظم حول موضوع "مفاتيح المستقبل: القدرة على التعلم وإمكانية التوظيف"، يشكل لقاء سنويا في إفريقيا يخصص لدراسة تقنيات التكنولوجيات الجديدة للمعلومات والاتصال من أجل الفرص التعليمية في إفريقيا.

وتجمع نسخة هذه السنة بأبيدجان حوالي 800 مشارك من 70 دولة بالإضافة إلى مجموعة من الخبراء الدوليين في مجال التعليم والتكنولوجيا، ومسؤولين حكوميين ومستثمرين من أجل مقاربة قضايا تكنولوجيات المعلومات والاتصال في التعليم.

ويشتمل البرنامج تنظيم جلسات عامة لتبادل المعرفة، وموائد مستديرة وجلسات تكوينية وحلقات نقاش تتناول قضايا التعليم والتكنولوجيا.

ويقام، على هامش المؤتمر، معرض يشارك فيه حوالي 50 عارضا من 23 دولة، من بينهم مزودين ومقدمي خدمات التعليم الإلكتروني يعرضون أحدث منتجاتهم وخدماتهم لتعزيز التفاعل المهني.

كما تعقد، بالمناسبة، ورشات عمل ينشطها خبراء ومهنيون بهدف إتاحة الفرصة للمشاركين لتعلم المهارات والقدرات الجديدة واكتشاف آخر التطورات في المجال.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 24/10/2019 على الساعة 18:00