بالصور: جامعة وجدة تكرّم الطلبة المتوجين بالتشيك

DR

في 20/10/2019 على الساعة 17:58

أقيم بمقر رئاسة جامعة محمد الأول بوجدة أمس ، حفل استقبال على شرف أعضاء الفريق الطبي الذي يضم أربعة طلبة من كلية الطب والصيدلة بوجدة بعد تألقهم واحتلالهم الصدارة باسم المملكة المغربية في المسابقة العالمية للمحاكاة الطبية وطب المستعجلات التي نظمت مؤخرا بدولة التشيك.

الحفل ترأسه رئيس الجامعة محمد بنقدور، حيث هنأ هذا الأحير في كلمة له بالمناسبة الطلبة الفائزين، معربا عن فخره واعتزازه بهذا الانجاز العلمي المتميز، ومشيدا في نفس الوقت بالمجهودات المبذولة من طرف الطلبة الاطباء الذين أبانوا عن حنكتهم أمام طلبة جامعات دولية عريقة، لها باع طويل في مجال الطب كفرنسا وبلجيكا.

ونوه المسؤول الجامعي بجهود الأساتذة المؤطرين لهم، مؤكداً في ذات الكلمة على دعم الجامعة لكل المبادرات التي من شأنها أن ترتقي بالطالب علميا ومعرفيا.

وتميز الحفل الشرفي بتوزيع أذرع تذكارية لكل عضو من أعضاء الفريق الطبي الشاب كعنوان تقدير واعتراف بالمجهودات المبذولة من أجل رفع راية المملكة المغربية عالية، وكعربون وفاء لهذا الانجاز العلمي الذي يرتقي بالكفاءات ويحفز على تثمين قدرات الطلبة المعرفية والابداعية.

تجدر الإشارة إلى أن المشاركة العالمية هي الأولى من نوعها، وتأتي بعد فوز فريق كلية الطب والصيدلة بوجدة في المسابقة الوطنية للمحاكاة الطبية بالمغرب السنة الفارطة، حيث حاز الفريق المغربي المرتبة الأولى خلال الدور الأول، قبل أن يتغلب على أطباء المملكة المتحدة في الدور نصف النهائي، ويفوز على أطباء فرنسا في المرحلة النهائية.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 20/10/2019 على الساعة 17:58