بالفيديو: تتويجين مغربيين بجائزة كتارا للرواية العربية بقطر

DR

في 16/10/2019 على الساعة 08:30

شهدت العاصمة القطرية الدوحة، مساء أمس الثلاثاء 15 أكتوبر، تتويج المغربيين، الروائية عائشة عمور بجائزة كتارا للرواية بالعربية في دورتها الخامسة في صنف الرواية غير المنشورة، ومحمد يطاول عن فئة الدراسات التي تعنى بالبحث والنقد الروائي.

وفي حفل كبير احتضنه مسرح دار الأوبرا بالمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" في العاصمة الدوحة، نالت عائشة عمور المركز الأول عن روايتها "حياة بالأبيض والأسود"، حيث تبلغ قيمة الجائزة 30 ألف دولار، إضافة إلى ترجمتها للغتين الإنجليزية والفرنسية.

تتويج عمور ويطاول لم يكن هو الأول من نوعه، فقد عرفت نسخة السنة الماضية فوز كل من الباحث محمد مشبال عن دراسته "الرواية والبلاغة - نحو مقاربة بلاغية موسعة للرواية العربية"، والباحث عبد الرحيم وهابي عن دراسته "الاستعارة في الرواية، مقاربة في الأنساق والوظائف: روايات أحلام مستغانمي نموذجاً"، واللذان كانا قد شاركا في حفل توقيع إصداريهما خلال افتتاح مهرجان كتارا للرواية العربية لهذه السنة.

وتجدر الإشارة إلى أن مهرجان كتارا للرواية العربية، في نسخته الخامسة، تميز بمشاركة الأديبة والناقدة المغربية زهور كرام في ندوة بعنوان "الهندسة الثقافية والرواية".

تحرير من طرف شلاي محمد
في 16/10/2019 على الساعة 08:30