أكادير. فنانون عالميون يحيون حفل التسامح لسنة 2019

نسخة سابقة من حفل التسامح

نسخة سابقة من حفل التسامح . DR

في 10/10/2019 على الساعة 09:24

تستعد مدينة أكادير لاحتضان حفل التسامح لسنة 2019، الذي تنشطه نخبة من ألمع الفنانين المغاربة والأجانب، بشراكة بين المغرب وفرنسا، في التاسع عشر من أكتوبر الجاري.

وأفاد بلاغ جمعية "من أجل التسامح"، المنظمة لهذه التظاهرة الموسيقية العالمية بمعية مجموعة من الشركاء، أن نسخة هذه السنة ستشهد مشاركة نخبة من الموسيقيين والفرق الفنية المشهورة على الساحة الوطنية والدولية، منها مجموعة "فناير" والشاب "الدوزي"، وسوبرانو، وبلاك أم، وفيتا وسليمان، إضافة إلى دادجو ونيوجيبسيز، وكيمس، وباتريك فيوري، ثم يانيك نوا.

ويعد "حفل التسامح" الذي أعطيت انطلاقة أولى دوراته سنة 2005، حسب المصدر ذاته، تظاهرة متميزة تدعو للتسامح والانفتاح على الآخر والعيش سويا في سلام وأمان، ما جعله يستقطب آلاف الجماهير ومتابعة إعلامية كبيرة ومشاهدات قياسية سواء على مستوى القنوات العمومية المغربية أو الفرنسية.

وأضاف البلاغ، أن الحدث هو مناسبة كذلك للفنانين المغاربة والفرنسيين للاحتفال بقيم التسامح والسلام والاحترام المتبادل والحوار بين الثقافات، باعتبارها قيما إنسانية سامية تشتهر بها المملكة وتدافع عنها وتروج لها من أجل مجتمعات مسالمة آمنة، وكونها أيضا أرضا للانفتاح والتمازج بين الثقافات، حيث شكلت هذه القيم على مر العصور سمة مميزة للهوية المغربية.

جدير بالذكر أن الحفل الذي يقام فوق رمال شاطئ أكادير، يعرف توافد أزيد من 150 ألف متفرج، والقادمين من مختلف أحياء عاصمة سوس والأقاليم المجاورة لها وباقي جهات المملكة، فضلا عن الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 10/10/2019 على الساعة 09:24