بالفيديو: شباب بأكادير يحولون جدران وأزقة حيّهم إلى لوحات فنية

Le360

في 06/10/2019 على الساعة 09:00

في مبادرة هي الأولى من نوعها بمدينة أكادير، شرعت جمعية "خطوة" في صباغة وتأثيث حي الكاطع الذي يقع وسط المدينة، تحت شعار "حينا حياتنا"، بتمويل ذاتي في أفق أن تخصص لهم الجماعة الترابية لأكادير دعما ماديا خاصا لاتمام مشروع الحي النموذجي بالمنطقة.

وفي تصريح لـle360، قال مصطفى كدوش، عضو جمعية "خطوة" للتنمية والتعاون بحي الخيام، الكاطع بأكادير، إن فكرة هذا المشروع جاءت بعد عدة اجتماعات بين أبناء الحي لتنظيف هذا الأخير وتنقيته من كل الشوائب التي تسيء لجمالية مظهره، من خلال صباغة أرضيته وجدران منازل الأسر القاطنة به وتزيينه قدر الإمكان ليعكس صورة ايجابية لدى السكان وزوار الحي.

وأضاف المصدر ذاته أن المشروع يتضمن أيضا نافورة بإحدى الأمكنة التي كانت تعد نقطة سوداء بالحي، فضلا عن مكتبة مجانية تضم عددا من الكتب التي ستشجع شباب المنطقة على القراءة والمطالعة، مؤكدا أن العملية التي باشرتها الجمعية بمثابة بداية للمشروع في انتظار أن يحسم المجلس الجماعي لأكادير في أمر دعمه لاستكمال باقي مراحله.

ومن جانبها عبرت الساكنة المحلية في تصريحات مختلفة لـle360، عن ترحيبها بهذه الفكرة النموذجية وغير المسبوقة بالإقليم، مبدية استعدادها للتعاون مع الجمعية المشرفة على المشروع من أجل حي يليق بساكنته وبزوار عاصمة سوس الذين يتوافدون عليها بأعداد هائلة خاصة في فصل الصيف.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 06/10/2019 على الساعة 09:00