المغرب ضيف شرف المعرض الدولي للكتاب بالشيلي

DR

في 04/10/2019 على الساعة 20:03

سيكون المغرب ضيف شرف الدورة الـ39 للمعرض الدولي للكتاب لسانتياغو الذي ينعقد في الفترة ما بين 04 و08 دجنبر المقبل بالعاصمة الشيلية.

وتجسد هذا الاحتفاء بالمغرب وثقافته اليوم الجمعة بسانتياغو عقب حفل توقيع اتفاقية بهذا الخصوص بين رئيس الغرفة الشيلية للكتاب، إدواردو كاستيو غارسيا، الجهة المنظمة للتظاهرة الثقافية البارزة بأمريكا اللاتينية، وسفيرة المغرب في الشيلي، السيدة كنزة الغالي.

وبالنسبة للمنظمين، فإن اختيار المغرب كضيف شرف للمعرض الدولي للكتاب سيشكل مناسبة لتقاسم غنى الثقافة والحضارة المغربيتين.

وفي دورة العام الجاري من المعرض، سيحضر المغرب، البلد العربي والاسلامي والافريقي الوحيد الذي يشارك في هذه الفعالية منذ سنوات، من خلال رواق تمت تهييئته بشكل خاص لضيف الشرف، وسيعرض هذا الفضاء على زائري المعرض مجموعة من الأنشطة الثقافية الغنية والمتنوعة.

وخلال هذا المعرض الذي يحتضنه المركز الثقافي المرموق "إيستاسيون مابوتشو" الواقع وسط العاصمة الشيلية والذي تشارك فيه العديد من البلدان، سيتم تكريم الثقافة العريقة والآداب الغنية للمملكة.

ويشمل برنامج الدورة الـ39 للمعرض الدولي للكتاب لسانتياغو تقديم وتوقيع مؤلفات، و تنظيم لقاءات ومناقشات مع عدد من الكتاب، وموائد مستديرة موضوعاتية، وأمسيات موسيقية وعرض أفلام وثائقية فضلا عن العديد من الأنشطة الثقافية الأخرى الموجهة للشباب والأطفال.

ويعتبر المعرض الدولي للكتاب لسانتياغو من ضمن كبريات التظاهرات الثقافية بأمريكا اللاتينية.

ويشكل الرواق المغربي، الذي أقيم في إطار الدورات الأخيرة للمعرض بفضل عمل المركز الثقافي محمد السادس لحوار الحضارات بكوكيمبو وسفارة المملكة بالشيلي، فضاء لتقريب القارئ الشيلي والقراء من أمريكا اللاتينية من الثقافة والحضارة المغربية و أيضا لخلق جسور التواصل والتبادل بين الثقافات.

وعرضت برواق المملكة المغربية في الدورات الأخيرة لهذا الموعد الثقافي العديد من المؤلفات والترجمات الاسبانية لكتاب مغاربة بارزين فضلا عن العديد من منشورات المركز الثقافي محمد السادس لحوار الحضارات، وتعالج هذه الأعمال الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للحضارة المغربية.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 04/10/2019 على الساعة 20:03