سيدي إفني تتزين لاستقبال فنانين سينمائيين من 20 بلدا

DR

في 24/09/2019 على الساعة 08:41

تستعد مدينة سيدي إيفني لاحتضان النسخة الـ6 من المهرجان الدولي للسينما والبحر، وذلك خلال الفترة الممتدة من 25 إلى 28 شتنبر 2019.

ويأتي تنظيم هذه النسخة من لدن جمعية المهرجان الدولي للسينما والبحر بشراكة مع المجلس الجماعي لسيدي إفني والمركز السينمائي المغربي، وبتنسيق مع عمالة إقليم سيدي إفني وبدعم من المجلس الإقليمي والمديرية الجهوية لوزارة الثقافة ومجلس جهة كلميم واد نون.

وأفاد بلاغ للجنة المنظمة، توصل Le360 بنسخة منه، أن التظاهرة تهدف إلى التعريف بالمؤهلات الطبيعية والسياحية والبشرية للإقليم وتشجيع الإنتاج السينمائي، كما يعد مهرجان "السينما والبحر" في دورته 6، فرصة لترسيخ روح المبادرة ونشر قيم التسامح عبر عدد من الأنشطة والعروض السينمائية لأزيد من عشرين دولة.

وأشار البلاغ إلى أن تيمة المهرجان تتمحور حول أهمية الحفاظ وحماية النظم البيئية، في الوقت الذي ستعرف فيه فعالياته إضافة إلى الورشات التكوينية لفائدة الشباب والناشئة، أنشطة أخرى مرتبطة بأهمية الفعل الثقافي والفني في تحقيق التنمية المستدامة وعدد من الأنشطة السياحية والترفيهية التي ستتحف وتغني فقرات برنامج هذه السنة، كمعرض ذاكرة المدينة وفضاء الصيد البحري التقليدي والمعاصر، ومسابقات لفائدة الشباب والمهتمين.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا الحدث السنوي سيحافظ على عادته في تكريم عدد من الوجوه الفنية التي تساهم في تقديم خدمات جليلة للوطن والمواطن، كما سيعمل المهرجان خصيصا على تحقيق إشعاع سيدي إفني كأرض للسينما والثقافة، منخرطا في السياسات الوطنية التي تنهجها المملكة في جعل المغرب فضاء عالميا للانفتاح والتسامح والإنتاج السينمائي.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 24/09/2019 على الساعة 08:41