مدرسة أمريكية تحظر كتب هاري بوتر لسبب غريب

DR

في 05/09/2019 على الساعة 08:30

في واقعة غريبة من نوعها منعت إحدى المدارس في الولايات المتحدة الأمريكية سلسلة روايات هاري بوتر الشهيرة عالمياً من مكتبتها، بحجة أن بها تعاويذ ولعنات حقيقية، بحسب ما نشرته CBS News الإخبارية.

وكان "طارِدو أرواح شريرة" قد نصحوا كاهناً في مدرسة بمدينة ناشفيل بمنع سلسلة «هاري بوتر» بسبب مخاوف من إمكانية استخدامها لاستحضار الأرواح كونها تحتوي على تعاويذ حقيقية.

وقال مدير المدرسة إن هنالك ثمانية مجلدات لسلسلة هاري بوتر تقدم السحر وتحتوي على لعنات حقيقية وإذا قرأها أي شخص قد يجلب الأرواح الشريرة.

فيما قالت ريبيكا هاميل المشرفة إن المدرسة لن تقف في طريق الطلاب الذين يقرأون هاري بوتر حسب تقدير والديهم، ولكننا نأمل أن يوجهوا أبنائهم وبناتهم لفهم المحتوى الصحيح، وأضافت: «نحن لا نتدخل في الرقابة، ولكننا فقط نتأكد أن ما نضعه في مكتباتنا المدرسية هو مناسب لسن أطفالنا وفصولنا».

ويُشار إلى أن هاري بوتر هو شخصية خيالية في سلسلة من ثمانية كتب للكاتبة البريطانية جوان رولنغ، التي تحكي حكاية الصبي الساحر، منذ اكتشافه لحقيقة كونه ساحراً، وحتى بلوغه سن السابعة عشرة، وتحكي السلسلة عن قصة ملحمية عن الخير والشر، وتركز على مغامرات بوتر الشاب الذي يحارب الساحر الشرير اللورد فولدمورت.

في 05/09/2019 على الساعة 08:30