جمعية تخصص مبلغا ماليا لمن يتزوج فتاة من تفراوت

DR

في 21/07/2019 على الساعة 16:53

أعلنت جمعية فستيفال تيفاوين، الأحد 21 يوليوز، عن افتتاح باب التسجيل أمام الشباب الراغب في الزواج من مدينة تفراوت مخصصة لذلك مبلغا مهما للمعنيين شريطة أن يتحدر أحد العروسين من المنطقة.

وأفاد بلاغ للجمعية المذكورة توصل le360 بنسخة منه أن مبادرة الزواج الجماعي التي تأتي في اطار فعاليات مهرجان تفاوين المزمع تنظيمه أيام 22 و23 و24 غشت المقبل بكل من تفراوت وأملن بإقليم تزنيت، لها دلالات وأبعاد رمزية عميقة يحتفي من خلالها أهل المنطقة بالعرسان الشباب وتخصص للذين تم اختيار ملفاتهم منحة قدرها 10 آلاف درهم إضافة إلى مصاريف العدول.

وأضاف المصدر ذاته أن المبادرة تسعى إلى تشجيع شباب وشابات المنطقة على الزواج لتأسيس الأسرة وتحفيزهم على ذلك من خلال المنحة المالية المذكورة، مشيرا إلى أن أهم الشروط التي يجب أن تتوفر في المترشحين أن يتحدر أحد العروسين من تفراوت وأن يتم الادلاء بالوثائق الادارية المطلوبة كاملة في عقد القران، مؤكدا أن آخر أجل لتلقي الطلبات هو يوم 18 غشت 2019.

جدير بالذكر أن الجمعية المنظمة لمهرجان تفاوين دأبت منذ سنة 2008 على تنظيم حفل زواج جماعي لفائدة الشباب الذين تم اختيارهم لدعمهم ماديا، وذلك بدعم من شركة "أطلس للصباغات" التي تتكفل بجميع الملفات المعنية وتواكبها إلى حين تسلم المنحة أمام أنظار جمهور التظاهرة الفنية الأكبر على صعيد بلدة الوزراء.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 21/07/2019 على الساعة 16:53