بالفيديو: انطلاق مهرجان تيميتار بأكادير بحضور أخنوش

Le360

في 04/07/2019 على الساعة 10:54

انطلقت فعاليات مهرجان تيميتار بمدينة أكادير، ليلة الأربعاء الخميس، في نسخته السادسة عشر تحت شعار "الفنانون الأمازيغ يرحبون بموسيقى العالم"، بحضور عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، إلى جانب وفد يضم والي جهة سوس ماسة ومنتخبين وفعاليات أخرى.

وفي تصريح حصري لـle360، قال عزيز أخنوش، عضو مؤسس لجمعية تيميتار، أن النسخة الحالية تعرف مشاركة ألمع الفنانين المغاربة والعرب والعالميين، مؤكدا أن المهرجان ناجح ويرتقب أن يحضر لفعالياته على مدى الأربع أيام جمهور غفير للاستمتاع بأهم لحظاته رفقة النجوم التي ستتألق على المنصات الثلاثة للتظاهرة بكل من ساحة الأمل وبيجوان ومسرح الهواء الطلق.

ومن جانبه، أكد ابراهيم المزند، المدير الفني لمهرجان تيميتار بأكادير، في تصريح لموفد le360، أن التظاهرة ستشهد مشاركة نحو 45 مجموعة من سوس ومن باقي أنحاء المغرب ومن الخارج بأنماط مختلفة ومتنوعة، مشيرا إلى أنها تعد محطة أساسية بالمنطقة منذ انطلاقتها سنة 2004 ومرآة لغنى الثقافة بجهة سوس ماسة، كما يعتبر مهرجانا دوليا يدخل ضمن أجندة المهرجانات الدولية عبر العالم.

جدير بالذكر أن فعاليات المهرجان ستستمر إلى غاية السبت المقبل ببرنامج فني حافل كل يوم، وينتظر أن يحضر للحدث جمهور كبير من شتى أنحاء المغرب بالنظر للأسماء الفنية المدعوة لتنشيط فقرات هذه النسخة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 04/07/2019 على الساعة 10:54