بالصور: وجدة تختتم مهرجانها السينمائي وتتوج الفيلم التونسي "فتوى"

DR

في 16/06/2019 على الساعة 15:11

احتضن مسرح محمد السادس بوجدة مساء أمس السبت 15 يونيو الجاري، حفل اختتام فعاليات المهرجان المغاربي للفيلم في دورته الثامنة، والتي أقيمت تحت شعار "المغرب الكبیر موحد بسینیماه"، دورة السینیفیلي الراحل بنیونس برزاق (برزكي)، وبحضور أبرز نجوم الفن والسینما في العالم العربي.

وفي هذا السياق، توج الفيلم التونسي "فتوى" للمخرج محمود بن محمود، بالجائزة الكبرى للمهرجان، المقام تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، وذلك بحضور العديد من الشخصيات السياسية والإدارية، حيث جرى تكريم الممثلة التونسية فاطمة بن سعيدان والممثل المغربي محمد بنقدور.

© Copyright : DR

وفي فئة الأفلام الطويلة، فاز الفيلم المغربي "ولولة الروح" للمخرج عبد الإله الجوهري، بجائزة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان، فيما حصلت الممثلة مليكة بلباي على جائزة أحسن شخصية نسائية عن دورها في فيلم "عرفان" للمخرج الجزائري سليم حمدي، فيما حاز الممثل يوسف عربي على جائزة أحسن ممثل رجالي عن دوره في فيلم "ولولة الروح".

وفي فئة الأفلام القصيرة، حصل فيلم "حورية" للمخرج المغربي أسامة عزي، على الجائزة الكبرى للمهرجان، كما منحت جائزة لجنة التحكيم للفيلم "برادرهود" "brotherhood"، للمخرجة التونسية مريم جبور، فيما عادت جائزة الإخراج لفيلم "قلق"، للمخرج المغربي علي بنجلون، بينما فاز فيلم "نقطة صفر" للمخرج الجزائري نسيم بومايزة بجائزة أحسن سيناريو.

© Copyright : DR

وتوجت الممثلة فاطمة بن سعيدان بجائزة أحسن شخصية نسائية في فئة الأفلام القصيرة، عن دورها في فيلم "حورية"، فيما حاز الممثل هاشم بسطاوي على جائزة أحسن ممثل رجالي عن هذه الفئة بدروه في فيلم "قلق"، و فاز بجائزة تحكيم الأندية السينمائية " دون كيشوط" التي تمنحها الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب.

© Copyright : DR

تجدر الإشارة إلى أن عدد الأفلام التي تنافست على جوائز المهرجان الذي انطلق في 11 من الشهر الجاري، هو 6 أفلام طويلة و12 فيلما قصيرا .

تحرير من طرف محمد شلاي
في 16/06/2019 على الساعة 15:11